مصطفى محمد المنشد الديني
مصطفى محمد المنشد الديني


مُنشد: احترفت الإنشاد الديني بعد إتقان أحكام التلاوة| فيديو

أحمد فتحي

السبت، 08 أبريل 2023 - 11:15 ص

قال مصطفى محمد، المنشد الديني، إنه بدأ في حفظ القرآن الكريم كاملا من عمر 6 سنوات، ومن ثم سماع إذ اعة القرآن الكريم كثيرًا حتى بدأ يحاكي الشيخ نصر الدين طوبار والشيخ محمد عمران، مشيرا إلى أن أحب المدارس لقلبه كان الشيخ محمد عمران رحمه الله عليه.



وأضاف «محمد»، خلال حواره لبرنامج «صباح الخير يا مصر» من تقديم أحمد الحسيني المذاع عبر فضائية القناة الأولى، أنه يجب على كل منشد إيصال الإحساس والشجن والطرب للمستمع، لافتًا إلى أنه أصبح يجيد فن الإنشاد الديني وضبط مخارج الحروف بسبب إتقانه أحكام التلاوة، موضحا أنه يحب الابتهالات الدينية وسماع التواشيح من الشيخ سيد النقشبندي.

ابتهالات النقشبندي

وأشار المنشد الديني، إلى أن «مولاي» كانت من أشهر ابتهالات الشيخ سيد النقشبندي، موضحًا أن دخل مجال الإنشاد وأنشد أول إنشودة عندما بلغ 12 عامًا وذلك بفضل المعملين التي يدرس على أيديهم في المدرسة، متابعا أنه بدأ بالمشاركة  في الإذاعات المدرسية ثم الحفلات المدرسية، وصولا إلى تسجيل بعض الفواصل في القنوات الفضائية وغير ذلك.

وتابع أن الشيخ محمد عمران قدوته كونه صوته يشابهه ويلامسه، مؤكدًا أنه يزداد فخرا وشرفًا بتقارب صوته مع صوت الشيخ محمد عمران، لافتًا إلى أنه يفضل الإنشاد من التراث القديم عن التراث الحديث لأن حاليا يقوم بعض المنشدين باستخدام «فلاتر» وغيرهم من الأساليب الحديثة وهذا امر لا يصح للمنشد.

إقرا ايضا: المبتهل محمد المنفلوطي: درست الإنشاد والنقشبندي قدوتي| فيديو

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة