البنغول
البنغول


أغرب المخلوقات حول العالم| البنغول وفوسا و«المنتفخة» الأخطر

بوابة أخبار اليوم

السبت، 08 أبريل 2023 - 02:57 م

يحتفظ كوكب الأرض بالكثير من التفاصيل التي تبهرنا يومًا بعد يومًا، فالعالم الذي نعيش فيه مليء بالكثير من المخلوقات الغريبة التي يعد بعضها خطرًا على البشرية، وكشف موقع "owlcation" عن أغرب المخلوقات التي تعيش حولنا والتي يبدو بعضها مسالمًا إلا أنها من الأشرس والأخطر.

الذئب ذو العرف

لا يشبه الذئب العادي، فهذا النوع ذو أرجل طويلة قد تبدو مرعبة، بالإضافة إلى أنه يمتلك سمة تطورية تساعده علي التكيف مع الأراضي العشبية الشاهقة في البرازيل وهي موطنها الطبيعي.  

اقرأ أيضا| سرب من الطيور يهاجم طائرة في أجواء مطار روسي

طائر الجنة

يشبه هذا الطائر الغراب الصغير، إذ يمتلك تاج أخضر قزحي الألوان ودرع صدر صغير أخضر مزرق على شكل كسوف وريش طويل على الظهر، وتم العثور على هذه الطيور المثيرة للاهتمام في وسط وشرق غينيا الجديدة.

السمكة المنتفخة

السمكة المنتفخة هي سمكة في أعماق البحار وهي من الأسماك السامة، حيث تستطيع نفخ جسمها مثل البالون. 

ويتراوح طول السمكة الواحدة بين 5 وحوالي 60 سم، وتستطيع نفخ معدتها متخذة شكل الكرة، وذلك ببلعها كميات من الماء أو الهواء سريعًا. عندما يقترب الخطر منها وبذلك تتفادى الأسماك المفترسة.

فوسا 

هذه الحيوانات تشبه القطط قد يصل طولها إلى 4 أقدام ويعتقد الباحثون أنها أكثر ارتباطًا بالنمس الأكثر شيوعًا والحيوانات الأخرى المشابهة لها، على الرغم من أنها تشبه إلى حد كبير الكوجر.

البنغول 

البنغول من أغرب مخلوقات في العالم، تشبه إلى حد ما آكلات النمل المدرعة، ولها اسم آخر وهو "النمل المتقشر"، ومن المثير للدهشة أنها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكلاب والقطط ، على الرغم من مظهرها الغريب يُعتقد أن البنغول لطيف جدًا في الواقع حيث العيون الخرزية والأقدام الكبيرة.

من الأماكن الجيدة للذهاب إليها لمحاولة اكتشاف البنغول، أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، حيث يمكن رصد 3 أنواع فرعية مختلفة منه، للأسف أصبحت العديد من أنواع البنغول مهددة بالانقراض في إفريقيا وآسيا بسبب الصيد غير المشروع المكثف والصيد الجائر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة