خالد النبوي
خالد النبوي


الحلقة 17 من «رسالة الإمام»| «الشافعي» يستشهد بالكتاب والسنة

أروى حمدي

السبت، 08 أبريل 2023 - 10:01 م

عُرضت مساء اليوم الحلقة الـ ١٧ من مسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم في السباق الرمضاني الحالي 2023، ويُعد بطولة الفنان خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، وأحمد الرافعي.

تفاصيل الحلقة:

الشيخ إدريس "أمير صلاح الدين"، الإمام الشافعى عن الحجة فى "إجماع المسلمين"، فيرد الإمام بآية قرآنية من سورة النساء: وَمَن يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَىٰ وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّىٰ وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ ۖ وَسَاءَتْ مَصِيرًا (115).

وهنا يتساءل الشافعى: "فلماذا يُصلي الله نارا على من يخرج على إجماع المؤمنين إلا إذا كان اتباع سبيلهم فرضًا؟" ويضيف الإمام حديثا نبويا: "ثلاث لا يغل عليهن قلب مسلم: إخلاص العمل لله، والنصح لأئمة المسلمين، ولزوم جماعتهم فإن دعوتهم تحيط من ورائهم"، إذًا هذا بيان رسول الله على لزوم جماعة المؤمنين، واللزوم هنا هو أن تلزم الجماعة بعضها بعضًا فى التحليل والتحريم قولا وعملا، حقا وصدقا. وهنا يقول الشيخ إدريس للشافعى: أصبت يا إمام.

أبطال المسلسل :

ويخوض الفنان خالد النبوي، السباق الرمضاني بمسلسل "رسالة الإمام"، والذي يُقدم على شاشات "الحياة"، و"دي إم سي".

ويُعد المسلسل من بطولة كلًا من: خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، حمزة العيلي، خالد أنور، أحمد الرافعي، سلمى أبوضيف، خالد القيش، فرح بسيسو، محمد العمروسي، وتأليف محمد هشام عبية، وإخراج ليث حجو.

أقرأ ايضاً - الحلقة 17 «الكتيبة 101»| محمد رجب يكسر حصار التكفيريين في الشيخ زويد


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة