حدائق تيفولي
حدائق تيفولي


«حدائق تيفولي».. مدينة الملاهي التاريخية في كوبنهاجن| صور

سارة شعبان

الأحد، 09 أبريل 2023 - 10:30 ص

تعتبر حدائق تيفولي واحدة من أشهر المعالم السياحية في الدنمارك وأكثرها شعبية، وهي مدينة ملاهٍ متألقة في وسط كوبنهاجن.

وتعد حدائق تيفولي هي أقدم حديقة في العالم، حيث تقع داخل حديقة الغزلان كلامبينبورج، التى تم تأسسها في عام 1843، ولا تزال تحافظ على عناصر الهياكل التاريخية في ذلك الوقت كما هو، وهو ببساطة ملعب فريد من نوعه قادر على سحر الصغار والكبار.

تعد حدائق تيفولي واحة ترفيهية أصيلة تحتوي على أكثر من أربعين منطقة جذب في مجموعة من الألعاب التى تعمل على ضخ الأدرينالين من جميع الأنواع، ولا تفوتك عجلة فيريس الشهيرة التي يعود تاريخها إلى عام 1943 والتي يمكنك من خلالها الاستمتاع بمشاهدة بانوراما المدينة بأكملها.

 

اقرأ ايضا:المصريون يحتفلون بـ «أحد الشعانين».. والكنائس تتزين بالسعف وسنابل القمح

 

وخلال عطلة عيد الميلاد ، تستضيف الحديقة أحد أسواق الكريسماس الأكثر زيارة في البلاد ، حيث سيسمح لك أكثر من 60 عارضًا بتذوق الحلويات النموذجية والعديد من الأطباق الشهية للتقاليد الدنماركية ، من بين الزخارف والأضواء البراقة والألعاب النارية الرائعة، لا تفوّت عرض الألعاب النارية المذهل للعام الجديد.

 

وبحسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس، أنه يأتي كل استهلاك الطاقة الهائل الذي يستخدمه تيفولي في كوبنهاجن من مصادر متجددة، ويتم تشغيل كل من مناطق الجذب الخاصة بها بواسطة توربينات الرياح من حديقة ادفيدور، حيث تمكنت من خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ومواكبة برنامج تقليل الطاقة في مجلس مدينة كوبنهاجن.

تقع الحديقة على مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من المحطة المركزية بالمدينة ويمكن الوصول إليها بسهولة سيرًا على الأقدام. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة