جمال جودة
جمال جودة


جمال جودة نجم المصري وهداف الفريق التاريخي

وليد علام

الأحد، 09 أبريل 2023 - 09:31 م

حلت ذكرى ميلاد جمال جودة نجم  المصري البورسعيدي في الثمانينات والذي حصل على لقب هداف الدوري المصري في موسم 1981-82.  ولد جودة في 3 أبريل 1958 بالقاهرة ، بدأ لعب كرة القدم بناشئين النادي الأهلي. 
وانتقل إلى الفريق الأول  وكان قائده في النادي الأهلي صفوت عبد الحليم  فى هذا التوقيت و الذي اعترض على قرار الإدارة بالاستغناء عنه حيث أنه لم  يسجل أى هدف مع الفريق الأول للأهلى رغم تسجيله أكثر من 100 هدف مع الناشئين. لينتقل  في موسم 1981/1980.
للنادي المصري ليكتب التاريخ معه  ويكون ثنائي مع اينو ساهموا في زيادة شعبية النادي المصري ليس في بورسعيد فحسب بل في ربوع البلاد ليصبح النادي الأكثر شعبية في مصر بعد الكبيرين الأهلى والزمالك في تلك الفترة مع وجود الأتحاد السكندري زعيم الثغر و دروايش  الإسماعيلي ونادي غزل المحلة ومن قبلهم شواكيش الترسانة.

اقرأ أيضًا| في يومهم العالمي| الشاي الأسود والسعادة بشفرات حلاقة.. أسرار الغجر في مصر
ويحسب لجودة مع زميله بالفريق اينو والمجموعة المتميزه من نجوم الفريق انهم   كانوا    على مقربة  من حصد بطولة الدوري موسم 1982/1981 لولا أحداث مباراة الزمالك الشهيرة التي جرت في11 أبريل عام 1982.
عندما حرم النادي من اللعب على ملعبه لنهاية الموسم بعد هجوم جماهير بورسعيد على لاعبي الزمالك بعد تسجيلهم لهدف الفوز  ولم يستكمل اللقاء وخرج المصري من المنافسة الثلاثية على اللقب مع الغريمين الأهلي والزمالك
كما ساهم جودة في بلوغ المصري نهائي كاس مصر في مناسبتين .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة