الصومال
الصومال


«علقة ساخنة لعروس قبل الدخلة».. دولة عربية تهدي الرجل 4 زوجات| فيديوجراف

صابر سعد

الإثنين، 10 أبريل 2023 - 12:17 م

 يحرص الصوماليون على عادات غريبة عند التفكير في الإقبال على الزواج، فالشاب يكلف مجموعة من أصدقائه للبحث معه عن زوجة مناسبة في قريته.

وإذا لم يجد الشاب الزوجة المطلوبة في بلدته يهرع إلى بلدان أخرى لنيل بغيته، ففور حدوث إعجاب يتقابل الشاب والفتاة أكثر من مرة للتعرف على بعضهما.

عائلة العروسين

وتتم المقابلات بين الشاب والفتاة بعلم كلٍ من عائلة العروسين، لأن التقاليد تحتم علانية المقابلات للخطبة حتى أن القانون لا يسمح  بالزواج سرًا.

وتذهب مجموعة من أهل العريس إلى والد العروس في موعد محدد ومتفق عليه، ويطلب والد العريس على رؤوس الأشهاد خطبه الفتاة لابنه وينتظر الموافقة.

الأغرب أن العريس يضرب العروس ويطرحها أرضا أمام الجميع، فإذا تحملت فستكون زوجة صالحة وصبورة.

الزواج يجلب لها العار

تم تحديد سن الزواج في هذا البلد منذ قديم الأزل بحيث لا يناهز 18 عامًا؟، فإذا تعدى عمر الشاب 20 سنة دون زواج يتدخل أعيان قبيلته لإقناعه، وتعتقد القبيلة أن العازف عن الزواج يجلب لها العار أمام القبائل الأخرى.

يترك للشاب حرية اختيار زوجته الأولى في هذا البلد الأفريقي، وبعد أن تنجب الزوجة مولوده الأول تقوم والدته بإهدائه زوجة ثانية من اختيارها، فالعادة جرت أن يحتفل الرجل بعيد ميلاده الـ30 بزوجة ثالثة، وعلى الرجل أن يتزوج الرابعة قبل بلوغه سن الأربعين؛ فمن العار في تلك الدولة أن يبلغ الرجل  سن الـ40 وليس له أربع زوجات .

اقرأ أيضا| فيديوجراف| سلطان النيادي.. أول عربي يسير في الفضاء

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة