الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


بايدن يعلن اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

سبوتنيك

الإثنين، 10 أبريل 2023 - 04:33 م

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين 10 أبريل، أنه يعتزم الترشح في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الولايات المتحدة في نوفمبر عام 2024.

اقرأ أيضا|سر غضب الساسة البريطانيين المحافظين من بايدن

وقال بايدن خلال مقابلة تلفزيونية مع برنامج "توداي" المذاع على شبكة "إن.بي.سي" الأمريكية: "أخطط للترشح للانتخابات لكننا لسنا مستعدين للإعلان عن ذلك بعد".

يشار إلى أن ثلث المواطنين الأمريكيين فقط يرون أن الرئيس الحالي جو بايدن يستحق إعادة انتخابه عام 2024، بينما يفضل الباقون رؤية شخص آخر في منصبه، وفقا لاستطلاع نشرته شبكة "سي إن إن".

وأظهر استطلاع في مارس، أن تصنيف الموافقة الإجمالي لبايدن كرئيس للدولة قد انخفض إلى 42% من 45% في يناير. في الوقت نفسه، وبحسب معطيات حديثة، فإن 57% من الناخبين لا يوافقون على أنشطة الرئيس الديمقراطي الآن (مقابل 55% قبل شهرين).

بشكل عام، يميل 32% فقط إلى الاعتقاد بأن بايدن يستحق إعادة انتخابه كرئيس. يتمتع الزعيم الأمريكي بأقل شعبية بين المواطنين الأمريكيين الذين تقل أعمارهم عن 35 عامًا - يؤيد 26% فقط من المستطلعين إعادة انتخاب السياسي لأعلى منصب في الولاية. في وقت مبكر من شهر ديسمبر من العام الماضي ، كان هذا الرقم عند مستوى 36%.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة