حبوب مضادة للشيخوخة
حبوب مضادة للشيخوخة


طرح حبوب مضادة للشيخوخة بحلول 2028

ناريمان محمد

الإثنين، 10 أبريل 2023 - 07:39 م

قال أحد الخبراء إن الحبوب التي يمكن أن تساعد الشخص على عكس آثار الشيخوخة قد تكون مطروحة في الأسواق في السنوات الخمس المقبلة.

اقرأ أيضا|دراسة صادمة | البرد يساعد على إطالة العمر ومنع الأمراض المرتبطة بالشيخوخة

تم الكشف عن أن رجل الأعمال ومبرمج إمريكي سام ألتمان، 37 عامًا، قام بتمويل شركة ريترو بيو ساينس الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية بمبلغ 180 مليون دولار في الشهر الماضي، إنه الأحدث في سلسلة طويلة من  أصحاب المليارات في مجال التكنولوجيا  الذين ينفقون  ثروتهم الكبيرة وراء علم الشيخوخة

أفادت التقارير أن جيف بيزوس مؤسس أمازون،  قد استثمر 3 مليارات دولار في شركة Altos Labs الناشئة لإطالة العمر . قام الملياردير بيتر ثيل ، أحد مؤسسي شركة PayPal   بالاستثمار في مؤسسة Methuselah ، .


مع كل هذه الموارد التي يتم طرحها في علاج الشيخوخة ، يعتقد الخبراء  ، أن حبوب منع الشيخوخة قد تكون على رفوف الصيدليات في غضون خمس سنوات.

ويشير الخبراء إلى الأدوية الموجودة -  مثل أقراص الميتفورمين الخاصة بمرض السكري - والتي يمكن إعادة تجهيزها كعلاجات مضادة للشيخوخة على المدى القريب جدًا.

في حين أن الشيخوخة لا تقتل الناس بشكل مباشر ، إلا أن كبار السن معرضون لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض الفتاكة مثل مرض الزهايمر وأمراض القلب والسرطان.


وفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، يموت حوالي 100000 شخص من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة كل يوم. 

 قال الخبراء" الشيخوخة هي أكبر تحد إنساني في كل العصو، و هناك "20 إلى 30" شركة تقوم بتطوير عقاقير جديدة تعرف باسم "senolytics" والتي تقتل الخلايا المسنة في الجسم.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة