صورة موضوعية
صورة موضوعية


دعوة مفتوحة من الرئيس الصيني لقضاء شهر رمضان في بلاده

أحمد صبحي

الإثنين، 10 أبريل 2023 - 09:24 م

"مع اننا لا نؤمن بالدين لكننا نحترم عقائد المتدينين من المسلمين والمسيحيين وغيرهم ، ومن شاء أن يرى ذلك بعينيه فإننى أقدم دعوة مفتوحة باسم الدولة إلى كل من يريد ذلك وان نفقات السفر والإقامة ستكون على سبيل الضيافة لمن يزورون الصين" .
كانت هذه الكلمات هي بمثابة دعوة أقامها الرئيس الصيني الراحل "شواين لاي" إلى مصر في مؤتمر باندوج عام 1955 وفقا لما نشرته جريدة اخبار اليوم في 19 من شهر يونيو عام 1980 

اقرأ أيضًا| سويسرا تختار «صوت السماء» لترتيل القرآن في شهر رمضان
وقد اصدر مجلس قيادة الثورة المصرية برئاسة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قرار بسفر وزير الأوقاف حسن الباقورى ومعه بعض من رجال الدين وقد تصادف هذا الوقت مع شهر رمضان المعظم . 
وعندما وصل الشيخ حسن الباقورى إلى الفندق تم سؤاله عن الطعام الذى يريده ثم جاء جزار مسلم من الصين فقال له الباقورى يجب أن تسمى على الذبيحة وتقول بسم الله .. الله اكبر. 
ومن مظاهر الضيافة والحفاوة التي تلقاها الوفد المصري في هذا البلد ان كثيرا من الوزراء الصينيين كان يحرصون على تناول السحور مع الوفد المصري في الفندق، وكان عدد المسلمين في الصين بذلك الوقت يقدر بعشرة ملايين مسلم حتى ان الحكومة الصينية كانت تعاون المسلمين على الاحتفال بشهر رمضان بتوفير كل ما يتعلق من طعام وشراب . 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة