ناطحة السحاب كرايسلر
ناطحة السحاب كرايسلر


أشهر 5 ناطحات سحاب حول العالم.. كرايسلر الأبرز

سارة شعبان

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 - 12:02 ص

في أواخر القرن التاسع عشر، أصبح مصطلح ناطحة السحاب شائعًا، نتيجة لدهشة الجمهور من المباني الشاهقة التي يتم بناؤها في شيكاغو ومدينة نيويورك. واليوم ، ناطحات السحاب هي مشهد شائع بشكل متزايد في المدن الكبيرة لأنها توفر نسبة مواتية من المساحة الأرضية القابلة للتأجير لكل وحدة مساحة من الأرض. 

ومثل المعابد والأبراج في الماضي ، تعتبر ناطحات السحاب رموزًا للقوة الاقتصادية للمدينة،  لا يقتصر الأمر على تحديد الأفق ، بل يساعدون في تحديد هوية المدينة، وذلك حسب ما ذكره موقع touropia.

جيركين

 

جيركن هي ناطحة سحاب في الحي المالي الرئيسي في لندن ، تم الانتهاء منها في ديسمبر 2003، ويبلغ ارتفاعها 180 مترًا، وتتكون من 40 طابقًا، ويمثل بنائه بداية طفرة إنشاءات شاهقة جديدة في لندن. يشير اسم جيركن إلى التصميم والمظهر غير التقليديين للغاية للمبنى.

يستخدم المبنى طرقًا لتوفير الطاقة تسمح له باستخدام نصف الطاقة التي يستهلكها عادةً برج مماثل. 

 

برج بنك الصين

 

يعد برج بنك الصين أحد أكثر ناطحات السحاب شهرة في هونج كونج،  على ارتفاع 305.0 متر، وكان أطول مبنى في هونج كونج وآسيا من عام 1989 إلى عام 1992. والتعبيرية الهيكلية المعتمدة في تصميم هذا المبنى تشبه براعم الخيزران المتنامية ، مما يرمز إلى سبل العيش والازدهار.

تم انتقاد المبنى من قبل بعض ممارسي فنج شوي بسبب حوافه الحادة ورمزه السلبي من خلال العديد من أشكال "X" في تصميمه الأصلي، وبها منصة مراقبة صغيرة في الطابق 43 من المبنى مفتوحة للجمهور.

 

برج سيرز

 

برج سيرز ، هو ناطحة سحاب من 108 طوابق 442 متر في شيكاغو. في وقت اكتماله في عام 1973 ، كان أطول مبنى في العالم ، متجاوزًا أبراج مركز التجارة العالمي في نيويورك، وتقع منصة المراقبة في الطابق 103 من البرج وهي واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في شيكاغو.

 

مبنى كرايسلر

 

مبنى كرايسلر هو ناطحة سحاب على طراز فن الآرت ديكو في مدينة نيويورك ، ويقع على الجانب الشرقي من مانهاتن، ويبلغ ارتفاعه 319 مترًا ، وكان أطول مبنى في العالم لمدة 11 شهرًا قبل أن يتفوق عليه مبنى إمباير ستيت في عام 1931. في وقت بنائه ، كانت هناك منافسة شديدة في نيويورك لبناء أطول ناطحة سحاب في العالم .

 

 برج دبي

يعد برج دبي بالفعل أطول مبنى في العالم ويزداد ارتفاعًا كل يوم ، وهو أحد المعالم البارزة في دبي التي لا يمكن أن تفوتك رؤيتها. وبعد اكتماله في نهاية هذا العام ، سيقف على ارتفاع 818 مترًا.

 

برجا بتروناس التوأم 

 

كان برجا بتروناس التوأم في كوالالمبور أعلى المباني في العالم قبل أن يتجاوزها تايبيه 101 في عام 2004. ومع ذلك ، لا تزال الأبراج أطول المباني المزدوجة في العالم، وتم بناء الأبراج المكونة من 88 طابقًا إلى حد كبير من الخرسانة المسلحة ، بواجهة من الصلب والزجاج مصممة لتشبه الزخارف الموجودة في الفن الإسلامي ، وهو انعكاس للديانة الإسلامية في ماليزيا، وتتميز الأبراج بجسر علوي بين البرجين في الطابقين 41 و 42.

 

لا يتم تثبيته مباشرة بالهيكل الرئيسي ، ولكنه مصمم بدلاً من ذلك للانزلاق داخل وخارج الأبراج لمنعه من الانكسار أثناء الرياح العاتية، ويعمل الجسر السماوي أيضًا كجهاز أمان ، بحيث في حالة الطوارئ في أحد الأبراج ، يمكن للناس الإخلاء عن طريق عبور الجسر السماوي إلى البرج الآخر.

 

برج العرب

 

يبلغ ارتفاع برج العرب 321 مترًا، وهو ثاني أطول مبنى في العالم يستخدم حصريًا كفندق. ومع ذلك ، فإن فندق Ryugyong في بيونج يانج كوريا الشمالية (غير مكتمل منذ أكثر من 20 عامًا) ، يبلغ ارتفاعه 9 أمتار ، وتصدر برج روز ، في دبي أيضًا ، ارتفاع برج العرب عند 333 مترًا ، ليصبح أطول فندق في العالم.

 

يقع أحد مطاعمه على ارتفاع 200 متر فوق الخليج الفارسي ، ويوفر إطلالات خلابة على دبي. ويقف برج العرب على جزيرة اصطناعية ويتصل بالبر الرئيسي بجسر خاص مقوس. وأنه برج مبدع ، مصمم ليرمز إلى التحول الحضري في دبي ويحاكي شراع القارب.

 

انحف ناطحة سحاب في العالم.. موجوده في نيويورك

 

 

 أشهر 5 ناطحات سحاب حول العالم

 أشهر 5 ناطحات سحاب حول العالم

 أشهر 5 ناطحات سحاب حول العالم

 أشهر 5 ناطحات سحاب حول العالم

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة