أشهر الأطعمة الشعبية في العالم
أشهر الأطعمة الشعبية في العالم


«من كل بلد أكلة».. أشهر الأطعمة الشعبية في العالم | صور

سارة شعبان

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 - 12:15 م

أصبحت الوجبات السريعة، هي الأكثر شعبية حول العالم، حيث يتم تناولها في الشوارع، ولكل شعب أكلاته الشهيرة والتقليدية، ويتعرف السياح على طبيعة كل شعب من خلال أطباقه التقليدية، وفي هذا السياق نقدم أشهر الأكلات الشعبية حول العالم. 

الطعمية

الطعمية من أكثر الوجبات التقليدية جاذبية في مصر، وهي كرات خضراء مقلية مكونة من طحين الفول، والبصل الأخضر، والثوم، والبقدونس، مع توابل الكمون، والكزبرة، والشطة، وتغطي أقراص الطعمية بالسمسم.

باد تاي

من أهم وجبات الشوارع في تايلاند رغم أن البعض يشكك في أن أصل الوجبة صيني وليس تايلاندياً، وهي تتكون من شعرات النودل والخضراوات المقلية التي يمكن إضافة قطع اللحم أو الأسماك إليها، وهي تباع في العاصمة بانكوك.

اقرأ أيضا | «القديس فيتوس»الأبرز.. أشهر 5 كاتدرائيات في العالم | صور

الكسكسي

أكلة مغربية منتشرة في بلاد المغرب العربي (المغرب وتونس وموريتنيا وليبيا والجزائر)، وتختلف تحضيره من بلد لأخرى ومن مكان لآخر، ومع مرور الزمن، إلا أن شعبيته تظل منتشرة بين الشعوب إلى الآن.

دانجو

تتكون من كرات بيضاء على أعواد خشبية مصنوعة من دقيق الأرز، ويتم شويها على نار الفحم وتقدم مع الصلصات والسمسم ويتناولها اليابانيون كوجبة سريعة، وهي من الوجبات الشعبية الرخيصة في اليابان. 

 

بوتين

هو طبق كندي شعبي مشهور يعود أصله إلى مقاطعة كوبيك الكندية الفرنسية، ويتكون من الكثير من المكونات في طبق واحد، حيث يحتوى على البطاطس المقلية والجبن والصلصة. 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة