أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يلتقي المندوب الدائم لجامبيا لدى المنظمة
أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يلتقي المندوب الدائم لجامبيا لدى المنظمة


أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يلتقي المندوب الدائم لجامبيا

أيمن عامر

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 - 02:20 م

استقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد حسين إبراهيم طه، الأحد 09 أبريل 2023، بمقر الأمانة العامة بجدة، سعادة السيد عمر جبريل صلاح، المندوب الدائم لجامبيا لدى منظمة التعاون الإسلامي.

اقرأ أيضا :- اجتماع طارئ لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن الاعتداءات على الأقصى


ركز الاجتماع على التعاون بين منظمة التعاون الإسلامي وجامبيا والتحضير لمؤتمر القمة الإسلامية الخامسة عشرة الذي ستستضيفه جامبيا.

 

«التعاون الإسلامي»: نرفض سياسة الاحتلال لطمس هوية القدس

 

في سياق متصل جدد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، رفض المنظمة وإدانتها الشديدة لجميع سياسات الاحتلال الإسرائيلي، وإجراءاته التي تستهدف طمس هوية القدس، مُشددًا على أنها جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية المُحتلة، وعاصمة دولة فلسطين.

وأكد في كلمة للأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، خلال الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية المفتوحة العضوية لمنظمة التعاون الإسلامي في مقرها العام في جدة اليوم السبت، بشأن استمرار الاعتداءات الإسرائيلية؛ على المسجد الأقصى، بدعوة من دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية، ونقلتها قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته هو مكان عبادة خالص للمسلمين فقط.

وأكد "طه"، أن الاجتماع يأتي في وقت تشهد فيه مدينة القدس الشريف ومقدساتها الإسلامية، تدهورًا نتيجة تصعيد وتيرة الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية السافرة من خلال اقتحام قوات الاحتلال والمستوطنين المتطرفين للأقصى، واعتدائها الوحشي على المصلين في باحاته وإصابة واعتقال المئات منهم، ما يُشكل انتهاكًا صارخًا لحرمة الأماكن المقدسة وحرية العبادة، ولاتفاقيات جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وحذر الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، من أي محاولة تغيير تطال الوضع التاريخي والقانوني للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، لا سيما الأقصى المبارك، مُحملًا الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجرائم والانتهاكات الخطيرة، التي من شأنها أن تؤدي إلى تغذية العنف والتوتر وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد على أن كل القرارات والسياسات الإسرائيلية الرامية لتغيير وضع المدينة الجغرافي والديمغرافي والمساس بالوضع التاريخي والقانوني للأماكن المقدسة فيها، ليس لها أثر قانوني وتُعد لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة