وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


مصادر بالتعليم: نتيجة الثانوية العامة ستعلن بمجموع رقمي وليس ألوان

فاتن زكريا

الأربعاء، 12 أبريل 2023 - 01:32 م

أكدت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، ان نتيجة الثانوية العامة هذا العام 2023/2022 ، ستعلن بالدرجات وليست بالالوان .

وأشارت المصادر ، الي ان نتيجة الثانوية العامة ستعلن كنتيجة مفصلة بالدرجات لكل مادة امتحانية ، ومجموع كلي لدرجات الطالب والبالغ 410 درجة ، مثلما كان يحدث في اعلان نتيجة الثانوية العامة بالسنوات الماضية ، قائلة ،" مفيش الوان وانما درجات ومجموع رقمي لضرورة ارسالها الى تنسيق الجامعات" .

أقرأ أيضا:- التعليم تعلن ضوابط تقييم الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية

واوضحت المصادر ذاتها ،انه لا يوجد تغيير في نظام الثانوية العامة ، أو المجموع الكلى للثانوية العامة بواقع 410 درجات، كما اكد انه لا يوجد اي تغيير في قواعد نظام تنسيق القبول بالجامعات هذا العام .
واشارت المصادر ذاتها ،الي ان التغيير الحقيقى فى امتحانات الثانوية العامة هو التقييم الجديد وطريقة الأسئلة، حيث ان الأسئلة مصممة لقياس الفهم ونواتج التعلم .

يذكر ان أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ان تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ، الكترونية بنسبة 100% ، وسيتم تصحيح الاسئلة المقالية على التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء Rubric  لكل سؤال، وستكون الدرجة التي يحصل عليها الطالب موزعة على الإجابة أي أن كل جزء يجيب عنه الطالب مخصص له درجة.

و أفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه سيتم عمل مسح ضوئي (scan) لصورة ورقة إجابة الطالب عن الأسئلة المقالية على سيستم التصحيح.

 وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم تصحيح الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2023، بواقع (2) مصححين لكل سؤال، ضمانًا لدقة التقدير.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه عند تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 ، في حال وجود اختلاف اكثر من نصف درجة بين تقديري المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث.

 كما شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه سيتم مراجعة نموذج الإجابة قبل البدء في  تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023 " إلكترونيا" .
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة