محافظ الشرقية خلال الاجتماع
محافظ الشرقية خلال الاجتماع


محافظ الشرقية: الدولة تهيئ المناخ المناسب لتشجيع المستثمرين

سناء عنان

الخميس، 13 أبريل 2023 - 02:33 م

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تعطى أهمية كبيرة بالاستثمار وتهيئة المناخ المناسب لتشجيع المستثمرين للحصول على الفرص الاستثمارية المتاحة لإقامة مشروعاتهم وتوفير فرص عمل حقيقية أمام الشباب للحد من ظاهرة البطالة ورفع المستوى المعيشي للمواطنين.

اقرأ أيضا| استرداد 4 آلاف و157 مترًا من الأراضي الزراعية المغتصبة بالشرقية 

 وأوضح المحافظ أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الاستثمار وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لإقامة مشروعات حقيقية تساهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة، مشيراً إلى أن اجتماع اليوم جاء للتعرف على المشكلات التي تواجه المستثمرين وإيجاد حلول عاجلة لها بينما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين لدفع عجلة الاستثمار وتحسين بيئة العمل بما ينعكس على النهوض بالاقتصاد المصري.

وناقش الاجتماع عدداً من الطلبات المقدمة من المستثمرين بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة، وكذلك الموافقة على ضم القطع واستبدالها بقطع أخرى وإضافة نشاط تصنيع لاتخاذ ما يلزم طبقاً للقانون والصالح العام مع الالتزام بتطبيق اشتراطات الحماية المدنية حفاظاً على الأرواح والممتلكات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة