صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الحبس 6 أشهر لوافد من نيويورك لإحرازه مواد مخدرة

هاجر عودة

الخميس، 13 أبريل 2023 - 03:06 م

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار عادل علي السعيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين جمال عبد العزيز أبو زيد وعبد الجواد محمد عبد الجواد وأمانة السر رفاعي فهمي، بمعاقبة متهم بالحبس لمدة 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه، لإحرازه مواد مخدرة بقصد التعاطى.

اقرأ أيضا|المشدد 3 سنوات لطبيب تخدير أجهض زميلته عمدا بالزاوية الحمراء

كانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهم بعد أن وجهت له تهمه التعاطي جوهر "حشيش"، وذلك علي خلفية التحقيقات في القضية رقم 773 لسنة 2021 جنايات النزهة.

بدأت الواقعة يوم 2021/1/14، أثناء مباشرة مأمور جمرك بميناء القاهرة الجوي مهام عمله وبإنهاء الإجراءات الجمركية للمتهم حال قدومه من نيويورك، وبفحص حقائبه على جهاز الإكس راي تلاحظ وجود كثافات غير متناسقة في الحقائب وبتفتيشها عثر بداخلها على لفافة بلاستيكية للحشيش المخدر وأجزاء نباتية لنبات الحشيش "القنب المخدر".

كما أكد ضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء القاهرة الجوي بأن تحرياته توصلت إلى صحة واقعة ضبط المتهم وإحرازه للمضبوطات بقصد التعاطي حال عودته إلى البلاد قادماً من نيويورك.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن المضبوطات عبارة لفافة بلاستيكية لجوهر الحشيش المخدر وزنت 3.3 جم - كيس بداخله أجزاء نباتية لنبات الحشيش وزنت 6.9 جم والمدرجين بالجدول الأول من قانون المخدرات.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد التعاطى، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة