تلوث المصرف
تلوث المصرف


يحوي «فئران وأفاعي».. أهالي عزبة «سرسو» البحرية بالدقهلية يستغيثون من تلوث المصرف

وائل المنجي

الجمعة، 14 أبريل 2023 - 05:06 ص

رصدت «بوابة أخبار اليوم» استغاثات أهالي قرية سرسو البحرية التابعة لكفر ميت فاتك مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، بعد أن تعالت صيحاتهم من تضررهم بسبب مصرف القرية الذي يمر وسط بيوت الأهالي، بطول ٣٥٠ مترا، حيث تم تغطية قرابة ٢٢٥ متر من المصرف بمدخل القرية منذ أكثر من ثلاث سنوات، وتوقف العمل لاستكمال ردم المصرف، وباتت المسافة المتبقية مصدر قوي وصريح للأضرار بعد أن حوي المصرف أفاعي وفئران وحشرات بشكل ملحوظ.

جدير بالذكر أن عدد سكان عزبة سرسو الدنابيق قرابة ٤٦٠٠ نسمة، وتضم مدرسة تعليم أساسي ، حيث تم ردم مسافة قرابة ٩٠ متر علي فترات ، بعد تخصيص الوحدة المحلية قرية سلمون القماش بالردم من ٢٠٠٧ حتى ٢٠١١ ، وتجمد الموقف حتى الآن .

«بوابة أخبار اليوم» التقت عدد من أبناء القرية حيث قال الشيخ أحمد المنزلاوي: "ما نشهده من تغييرات كبيرة وإعادة تأهيل وتجديد العديد من الخدمات في مصر وخاصة بمحافظة الدقهلية ، جعلنا نطمع في ازالة الضرر من هذا المصرف الذي أصبح عائق كبير لنا جميعا ومصدر للتلوث".


ويضيف مصطفى محمد ٥٥ سنة أحد أبناء العزبة: " المصرف أصبح مصدر قوي للأمراض بجانب انتشار كافة أنواع الزواحف والحشرات الضارة ، فكل مزارع ينفق منه مواشي أو دجاج أصبح المصرف هو صندوق القمامة، وعندما تتغيب سيارة المجلس القروي للنظافة تجد الكثير من تلال القمامة بالمصرف".


بدوره قال محمد عوض البقري ٤٣ سنة، وأحمد مصطفي موسي ٢٨ سنة مندوب مبيعات، ومحمد عبد البديع النحالي ٤٤ سنة مهندس كمبيوتر من أبناء القرية، إن هناك أفاعٍ بدأت تظهر بشكل كبير في المنازل، بجانب الفئران التي أصبحت تأكل كل شيء وتهاجم المنازل بأعداد كبيرة، بالإضافة إلي الحشرات والناموس والبعوض ، وأصبح الأطفال أكثر عرضة للضرر والتلوث، بجانب الرائحة الكريهة المنبعثة من المصرف . 

وطالب أبناء عزبة سرسو البحرية محافظ الدقهلية بالتدخل السريع لتطهير المصرف واستكمال أعمال الردم.

اقرأ أيضا| «حزب صوت الشعب» يفتتح 4 مقرات جديدة بالدقهلية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة