طرق تنظيف الميكرويف
طرق تنظيف الميكرويف


الأبرز الخل والليمون| طرق مختلفة وجديدة لتنظيف الميكرويف

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 14 أبريل 2023 - 04:00 م

يحتل الميكروويف مرتبة عالية جدًا من بين عدد لا يحصى من أدوات المطبخ، حيث لا تستغنى عنه ربات المنازل لفوائده المتعددة وسرعته في إنجاز العديد من المهام.

وتواجه سيدات المنزل صعوبة في أثناء تنظيف الميكروويف على الرغم إنه في حين أن استخدام منشفة ورقية مبللة قد يبدو طريقة سهلة لإزالة الشحوم المنسكبة من تسخين مئات الأكلات الساخنة، ولكنها في الحقيقة ليست كذلك.

إقرأ أيضا|لعشاق الأكل الشرقي| أسهل طريقة لعمل الطحال المحشي في المنزل

وكشف موقع howstuffworks عن طرق مبتكرة لتنظيف الميكروويف تجعله يبدو في أفضل حال:

طريقة الفرك

القيام بإخراج الدرج الزجاجي وحلقة دعم القرص الدوار وغسلها يدويًا في الحوض باستخدام صابون الأطباق وإسفنجة أو تمرير الدرج في غسالة الأطباق.

الخل 

الخل هو المعادل الرائع للفوضى نظرا لقدرته على إزالة الأوساخ والحطام تمامًا من جميع الأغراض المنزلية، إضافة إلى ما يؤديه من عجائب على أفران الميكروويف، باستخدام زجاجة رذاذ، ورش الخل داخل الميكروويف ومسح الجزء الداخلي من الميكروويف بإسفنجة أو منشفة ورقية رطبة شديدة التحمل.

طريقة التنظيف بالبخار

باستخدام وعاء آمن للاستخدام في الميكروويف، مخلوط به كوبين من الماء مع ملعقتين كبيرتين من الخل ووضعه داخل الميكروويف وغلق الباب وضبط الميكروويف على حرارة عالية لمدة خمس دقائق وبمجرد الانتهاء من ذلك، يترك هذا الباب مغلقًا لمدة 15 دقيقة أخرى فيؤدي ذلك إلى ازالة الشحوم ويجعل التنظيف أسهل كثيرًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة