الفنان أحمد فهيم
الفنان أحمد فهيم


أحمد فهيم: «سيد» شخصية صعبة.. وأهدي نجاحها لروح خالد صالح | حوار

أخبار اليوم

الجمعة، 14 أبريل 2023 - 08:35 م

تألق الفنان أحمد فهيم فى مسلسل «جعفر العمدة»، مع محمد رمضان وهالة صدقى، وخطف الأنظار من خلال شخصية «سيد العمدة»، واستطاع تقديم نفسه إلى الجمهور بشكل جديد واداء بارع وتفاعل رواد مواقع التواصل مع شخصية «سيد» فى المسلسل خلال الحلقات الماضية، مشيدين بإتقانه الدور وقدرته على إضحاك الجمهور والشعور بالتعاطف معه فى نفس الوقت، وهو ما نال إعجاب الجمهور، «أخبار اليوم» التقت بالفنان أحمد فهيم، الذى كشف العديد من الأسرار حول الشخصية وتعاونه للمرة الثانية مع المخرج محمد سامي، بعد أن نجحا معاً فى مسلسل البرنس.

◄ قلت له : كيف وجدت ردود الأفعال حول دورك فى مسلسل «جعفر العمدة»؟
- سعيد للغاية بردود الأفعال حول دوري ومسلسل «جعفر العمدة» ككل، فقد حقق العمل صدى جماهيرياً كبيراً فى الشارع المصري، وعبر مواقع التواصل الاجتماعى، هذا هو الهدف من الفن، فقد بذلنا مجهوداً كبيراً حتى ينال العمل إعجاب المشاهدين، وأتمنى أن يكون رد الفعل على مقدار هذا الجهد. 

◄ العمل حقق تفاعلا كبيرا مع الجمهور، حتى أن بعضهم أصبح يتوقع الأحداث، كيف ترى هذا التأثير على المشاهدين؟
- من أكثر الأشياء التى أسعدتنا هو حالة التوحد التى حققها العمل مع المشاهد العربى والمصرى، فالمشاهد أصبح يتساءل كل يوم عن الجديد فى الحلقات ومصير الشخصيات، واعد الجمهور أن الحلقات القادمة ستكون بها مفاجآت كثيرة.

◄ كيف جاء الاستعداد لشخصية «سيد» الأخ الأكبر لجعفر العمدة، والتى تعد تركيبة صعبة؟
- بالفعل شخصية «سيد» صعبة للغاية، ولأنى استعددت لها جيدا حيث ذاكرت كل تفاصيل الدور، وقد أجتهدت فيها، بعد أن دخلت فى معسكر مغلق لمدة شهرين وهى مدة التصوير، فلم أكن اشاهد أولادى أو أصدقائي طيلة تلك المدة، وظللت تلك المدة منفردا بالشخصية، حتى خرجت بالشكل الذى شاهده الجمهور، ويعود الفضل فيه إلى مخرج العمل محمد سامي. 

اقرأ أيضًا | محمد رمضان: «جعفر العمدة» تخطى نجاح «الأسطورة» و«البرنس» بامتياز | حوار

◄ ما أكثر الأشياء التى حمستك لشخصية سيد؟ 
- الطيبة التى تتمتع بها الشخصية، والتى من الممكن أن تصل الى السذاجة بالإضافة إلى الاندفاع وسرعة رد الفعل التى تلازمه، ولكن فى الحلقات الأخيرة من العمل سيرى أن هناك تحولات عديدة للشخصية سوف تحدث. 

◄ كيف ترى التعاون مع محمد سامى مرة أخرى فى مسلسل «جعفر العمدة»؟
- محمد سامي صاحب فضل على فى ظهورى بهذا الشكل مؤخراً، بعد ان أسند لى عددا من الأدوار المهمة، واشكره على هذه الثقة واتمنى أن أكون على قدرها، فهو مخرج عبقري بشهادة الجميع.

◄ لم تكن المرشح الأول لشخصية «سيد» فقد سبقك كل من الفنان تامر عبد المنعم والفنان أحمد فتحى، أليس صحيحاً؟
- نعم.. ولكن كل تلك الأمور رزق، فأنا أقدم أفضل ما لدى سواء كنت المرشح الأول أو غير ذلك. 

◄ فى رأيك ما سر انجذاب الجمهور للدراما الشعبية، وتميز المخرج محمد سامى فى تقديمها؟
- بالفعل محمد سامي متمكن فى هذا النوع من الأعمال، لأنه يعلم جيداً ماذا يريد المشاهد ويقدمه بشكل فنى محترم، أما فيما يخص انجذاب المشاهدين لها، فهذا يعود لأنها تمس كل أسرة مصرية، فهذا النوع من الدراما يجتمع كل فئات الأسرة المصرية عليه.

◄ أهديت نجاحك فى مسلسل جعفر العمدة الى الفنان خالد صالح، فما السبب؟
خالد صالح هو «خالي»، وبالتاكيد أهديت له هذا النجاح، لأنه دائماً ما كان يقول لي«عايز أسمع الناس بتقول عليك ممثل كويس»، وهذا كان التحدى والذى نجحت فيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة