اللياقة البدنية
اللياقة البدنية


جولة في عالم اللياقة البدنية لإنقاص الوزن بشكل سريع

أمنية شاكر

الجمعة، 14 أبريل 2023 - 11:06 م

يسعى كثير من الأشخاص لإنقاص الوزن بشكل سريع، ولكن هذا لا يحدث، وفي هذا السياق نقدم لك نصائح عن أول ما يجب عليك أن تفعلة في الصباح لإنقاص وزنك. 

اختراع جديد لإنقاص الوزن دون ريجيم

وينصح الخبراء عادة بممارسة تمارين الكارديو السريعة فهي في الأساس الجري أو المشي أو أي نشاط هوائي بدون الحاجة إلى وجبة لتزويدك بالطاقة.

قال سام كوين، قائد التدريب الشخصي في Nuffield Health، سلسلة صالات الألعاب الرياضية ، «يتم إجراء النشاط بشكل عام في الصباح بعد نوم الليل ، ولكن نظرًا لاكتساب الصيام شعبية ، فقد يكون في أي وقت تكون فيه في حالة صيام - لذلك كلما استطاعت ان تتخلى عن الطعام لمدة ٨ ساعات على التوالي فانت في الطريق الصحيح». 

وأكد كوين أن حالة الصيام الحقيقية ستكون مرئية في قراءات الدم مثل الجلوكوز أو الأنسولين أو الدهون في الدم (الأحماض الدهنية) ولهذا ، فإن ثماني ساعات بدون طعام ستكون هي الحد الأدنى، بحسب موقع telegraph.

وأشار إلى أن الفكرة من الصيام هي عندما يستنفد جسمك مخازن الجليكوجين ، فإنه سيحرق المزيد من الدهون كوقود أثناء التمرين ويجعلك تبدو أكثر نحافة في وقت سريع مضاعف.

وأضاف أن هناك بعض الدراسات الصغيرة التي وجدت أنه قد يتم حرق المزيد من الدهون كوقود عند ممارسة الرياضة بدون طعام - والدليل على مقدار الزيادة ، إن وجد ، غير حاسم حتى الآن. 

وقال كوين إن هناك حاجة إلى دراسة أكبر، ومع ذلك ، فإن الأزمة الحقيقية ليست ما تحرقه أثناء التمرين ولكن على مدار الأسبوع. 

وتابع قائلًا: «على الرغم من أنك قد تحرق المزيد من الدهون في ذلك الوقت ، فإن تحقيق أهداف تكوين الجسم (مقدار الدهون والعضلات التي تستهدفها) سيتأثر أكثر بسلوكك على مدار 24 ساعة». 

وأضاف: «سوف تحتاج إلى أن تكون في حالة نقص في السعرات الحرارية (تحرق أكثر مما تتناوله) وما إذا كنت صائمًا أو غير صائم أثناء ممارسة الرياضة لن يحدث فرقًا كبيرًا إذا كنت تفرط في استهلاك السعرات الحرارية في وقت لاحق من اليوم ». 

وفي أقصى الحالات، لا تخلو التمارين السريعة من المخاطر، ويشير كوين إلى أنه يمكنك حث جسمك على البدء في استخدام عضلاتك كوقود ، إذا كانت التمرينات شديدة الشدة أو مطولة ، مما يتسبب في فقدان مكاسب الصالة الرياضية التي تم الحصول عليها بشق الأنفس، ناهيك عن خطر الإصابة بالمرض والدوخة وخفة الرأس.

بالنسبة لغالبية الأشخاص الأصحاء ، فإن تمارين القلب الثابتة قبل الإفطار آمنة جدًا، يجب على أي شخص يعاني من انخفاض ضغط الدم أو مشاكل السكر في الدم تجنبه ومن الأفضل أن تسهل طريقك من خلال فترات أقصر من التمارين الخفيفة ومراقبة نفسك بعناية.

بالنسبة للبعض ، فإن التمرين أثناء هضم الطعام ليس مريحًا ويفضلون ببساطة التمرن قبل الإفطار بدلاً من قضاء نصف يومهم في انتظار وجبة ليهضمها.

قال بريت سيزلاند ، مدير شركة التمارين الرياضية في الهواء الطلق ، سترونج آند ، «تمارين القلب الصيام لا تقدم أي فوائد كبيرة مقارنة بأمراض القلب التي يتم تغذيتها على افتراض أن جميع السعرات الحرارية والتغذية متساوية». 

وتابع :«بالنسبة لمعظم العملاء ، السؤال ليس هل يجب أن تمارس تمارين الكارديو الصيام ، لكن هل تريد أداء تمارين الكارديو بالصيام؟ غالبًا ما يقوم بعض العملاء الذين يستيقظون مبكرًا بأداء تمارين القلب بسرعة لأنهم ببساطة لا يستطيعون التدريب في حالة التغذية». 

وأضاف:« لكن الأمر يرجع حقًا إلى التفضيل الشخصي. نصيحتي - التركيز على توازن السعرات الحرارية والعناصر الغذائية الرئيسية والحفاظ على نمط حياتك بأعلى مستوى ممكن ». 

وتابع قائلا:«إن انخفاض الدهون في الجسم يتحدد من خلال توازن الطاقة على مدار اليوم ، بغض النظر عن الطاقة التي أحرقتها أثناء التمرين».

وخلصت دراسة أجراها إم بي هاريس عام 2021 في جامعة ويليام آند ماري للأبحاث في ويليامزبرج ، إلى أن استخدام الدهون كطاقة لا يساوي تحلل الدهون تقليل دهون الجسم، وأن تمارين الكارديو هي التمارين المثلى لبناء الجسم والعضلات.  

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة