البابا تواضروس
البابا تواضروس


موكب البابا تواضروس يصل الكاتدرائية استعدادا لصلوات قداس عيد القيامة

مايكل نبيل

السبت، 15 أبريل 2023 - 09:21 م

وصل قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إلى الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، يتقدم موكبا يضم شمامسة وأساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لصلوات قداس عيد القيامة المجيد. 

وتزينت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية استعدادا لصلوات قداس عيد القيامة المجيد، الذي يتراسه قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مساء اليوم السبت.

اقرأ أيضا: الكاتدرائية تتزين بالورود استعدادا لاستقبال قداس القيامة

وتقام صلوات قداس عيد القيامة المجيد في جميع الكنائس والأديرة بمصر وخارجها، حيث يترأس الأباء المطارنة والأساقفة والكهنة القداس الإلهي.

 

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في وقت سابق ترتيبات صلوات قداس عيد القيامة المقرر مساء اليوم السبت حيث طالبت بالتعاون الكامل مع رجال الأمن الموجودين على أبواب الكاتدرائية والمنوط بهم التأكد من بطاقة الحضور ومطابقتها مع بطاقة الرقم القومي، وكذلك التعاون مع أعضاء الكشافة داخل الكاتدرائية من خلال الاستجابة لتوجيهاتهم فيما يخص تطبيق الإجراءات، سواءً عند دخول الكاتدرائية أو أثناء الصلاة أو عند المغادرة، وذلك حرصًا على سلامة وصحة الجميع. 

 

ومن المقرر أن يترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلاة قداس عيد القيامة المجيد مساء اليوم السبت بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. 

 

 ويشارك فى الاحتفال عدد من الوزراء وكبار المسئولين ورجال الدولة ومندوبون عن رئيس الجمهورية والأزهر الشريف وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ.

 

ومن المقرر أن يشارك البابا فى صلاة قداس العيد عدد من الأساقفة والكهنة، وخورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد، بالإضافة إلى عدد من الشعب القبطى المتوافد من مختلف الإيبارشيات.

 

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ترتيبات صلوات قداس عيد القيامة المجيد مساء يوم السبت في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وأوضحت أنه تمت مخاطبة الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة لترشيح عدد من أبناء كنائس كل قطاع للمشاركة في الصلوات، مشيرة إلى عدم وجود  أماكن للسيارات داخل فناء الكاتدرائية، كما أنه من غير المسموح للمشاركين في الصلوات (كهنة - شمامسة - شعب) باصطحاب أي أشخاص لا يحملون بطاقة الدعوة.

 

وأوضحت الكنيسة أن ترتيبات قداس عيد القيامة تشمل فتح الأبواب الساعة السابعة مساء يوم السبت، على أن تخصص بوابة رقم 1 لدخول المسؤولين والشخصيات العامة، وبوابة رقم ٣ (المطلة على شارع وحدة الدمرداش) مخصصة لدخول حاملي الدعوات من الشعب.

 ودعت كل مصلٍّ للالتزام بإحضار منديل التناول (اللفافة) الخاص به، وذلك في قداس العيد، وغطاء الرأس (للسيدات) وذلك للاستخدام الشخصي، وللاعتبارات الصحية نرجو عدم التشارك في استخدام هذه الأدوات بين المصلين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة