ألم الصدر - صورة تعبيرية
ألم الصدر - صورة تعبيرية


ألم الصدر المستمر علامة تنذر بخطر الإصابة بالنوبة القلبية

سارة شعبان

الأحد، 16 أبريل 2023 - 11:22 ص

يمكن أن يكون ألم الصدر محيرًا للعديد من الأشخاص حيث لا يمكن التأكد مما إذا كان يشير إلى نوبة قلبية أو ألم عضلي أو حموضة، ويمكن أن يكون سببها عوامل أخرى غير النوبة القلبية ، ولكن تجاهلها قد يكون خطيرًا، لذلك من الضروري فهم كيفية التعرف على ألم الصدر الناجم عن النوبة القلبية.

ووفقًا للدكتورة فانيتا أرورا استشاري أمراض القلب، غالبًا ما يخطئ الناس في ألم الصدر الناجم عن نوبة قلبية بسبب آلام العضلات أو التهاب المعدة أو الحموضة، وأثناء الضغط على الصدر أو الضلوع، يمكن أن يزيد الألم في العضلات.

ويحدث شيء مشابه أثناء النوبة القلبية وغالبًا ما يكون من الصعب التمييز بين ألم العضلات والألم الناجم عن النوبة القلبية، في المقابل، تنتج الحموضة إحساسًا بالحرقان في منتصف الصدر يزول بالمشي. وإذا خفف المشي من الإحساس بالحرقان في الصدر، فهذا يدل على أن السبب هو الحموضة.

اقرأ أيضا: علامات تحذيرية تشير إلى خطر الإصابة بنوبة قلبية لكبار السن 

ومن الأهمية بمكان إدراك أنه لا ينبغي تجاهل ألم الصدر، لأنه قد يشير إلى نوبة قلبية. لتحديد سبب ألم الصدر بدقة، يجب طلب العناية الطبية على الفور، وسيضمن ذلك توفير العلاج المناسب، والذي من المحتمل أن ينقذ حياة الشخص.

ويعتبر التعرف على علامات النوبة القلبية هو أمر بالغ الأهمية في منع المضاعفات التي قد تهدد الحياة، ويُعد ألم الصدر المستمر والذي يتفاقم مع النشاط البدني ، مثل المشي ، علامة شائعة على الإصابة بنوبة قلبية، وذلك حسب ما ذكره موقع news18.

ومن الضروري التماس العناية الطبية فورًا في حالة ظهور أي من هذه الأعراض:

- يمكن أن يكون الألم في الجانب الأيسر من الصدر الذي ينتشر إلى الكتف أو اليدين علامة على نوبة قلبية، ومن الضروري استشارة الطبيب لاستبعاد أي مضاعفات قلبية محتملة.

- علامة أخرى على الإصابة بنوبة قلبية هي ألم الصدر الذي ينتشر في الفك والرقبة، والذي يمكن أن يزداد بشكل مستمر، ويجب أن يؤخذ أي ألم في الصدر ينتشر في هذه المناطق على محمل الجد، لأنه قد يشير إلى مشكلة قلبية كامنة.

- إذا كان هناك شعور بضيق في الصدر، فقد يكون ذلك أيضًا علامة على نوبة قلبية، ومن الضروري طلب العناية الطبية لتلقي العلاج الفوري ومنع أي مضاعفات محتملة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة