الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


بنمو سنوي ٧١,٤٪ خلال العام المالي الماضي

وزير المالية: الاستثمارات الأجنبية المباشرة سجلت ٨,٩ مليار دولار

عواد شكشك

الأحد، 16 أبريل 2023 - 06:01 م

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الحسابات الخارجية لمصر شهدت أداءً مرنًا، ووصلت إيرادات قناة السويس إلى ٧ مليارات دولار في يونيه ٢٠٢٢ بنسبة زيادة ١٨٪.

واضاف الوزير فى لقائه مع أعضاء وممثلي «غرفة التجارة الأمريكية» على هامش اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، إن الاستثمارات الأجنبية المباشرة سجلت٨,٩ مليار دولار بنمو سنوي ٧١,٤٪ خلال العام المالي الماضى.

وأوضح الوزير أن أهمية استعادة الثقة على مستوى الاقتصاد العالمى، في ظل ما يعيشه الاقتصاد العالمى من تقلبات؛ على نحو يسهم في عودة التدفقات اللازمة لتمويل التنمية الشاملة والمتكاملة، خاصة على مستوى الدول النامية والأسواق الناشئة أيضًا التى لابد أن تتبنى سياسات استباقية قادرة على احتواء التقلبات الاقتصادية العالمية المتغيرة؛ بما يُمكِّنها من التعامل مع تداعيات التباطؤ الاقتصادى؛ نتيجة لتقلبات أسواق المال العالمية فى أعقاب الأزمات المتتالية والتحديات الراهنة.

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة المصرية اعتمدت إطارًا متوازنًا لسياسات المالية العامة، أكثر فاعلية بمنهجية استباقية قادرة على التعامل المرن مع آثار الصدمات الداخلية والخارجية، كما اعتمدت استراتيجية تمويل متنوعة ترتكز على تعدد الأسواق وأدوات التمويل والمستثمرين؛ بما يسهم فى خفض تكلفة التمويل.

اقرأ أيضا وزير المالية: مصر تحشد كل طاقاتها لخلق بيئة أكثر تحفيزًا للإنتاج والتصدير


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة