نيللي
نيللي


رمضان الثمانينات.. نيللى تنام في الاستديو لتصوير فوازير «عروستى»

أحمد صبحي

الأحد، 16 أبريل 2023 - 08:55 م


يرتبط شهر رمضان في أذهان المشاهدين ببعض الاعمال الفنية الشهيرة مثل الفوازير التي قدمتها الفنانة نيللى والتي أصبحت أيقونه رمضانية ينتظرها الجميع في رمضان حتى لقبها الكاتب أنيس منصور ب"ام كلثوم الاستعراض".


تعود جذور الفنانة نيللى إلى الأرمن لأسرة مسيحية  جاءت من مدينة حلب السورية  ، ونيللى هي أخت الفنانة فيروز وقد تعلقت بفن الاستعراض منذ صغرها

اقر أ أيضا| السلطان حسين كامل يتعرض لمحاولة اغتيال في رمضان


قدمت الفنانة نيللي مجموعة من الفوازير لأول مرة مع المخرج فهمي عبد الحميد والذي جمع بين الفنون الاستعراضية والرسوم المتحركة، عن طريق مجموعة من الخدع، من خلال فوازير "أنا وأنت فزورة" عام 1975، ثم فوازير "صورة و30 فزورة" ثم يليها في فترة الثمانينات فوازير "عروستي" عام 1980 والتي كتبها وألفها العملاق صلاح جاهين، ثم فوازير الخاطبة عام 1981.


وانقطعت نيللي عن تقديم الفوازير 9 سنوات، لتعود من جديد في فترة التسعينات لتقدم فوازير عالم ورق مع كمال فهمي عبد الحميد، وفي العام الذي يليه "صندوق الدنيا"، ثم عام 1992 فوازير "أم العريف"، ثم انقطعت 3 سنوات وقدمت عام 1995 فوازير الدنيا لعبة، وفي عام 1996 قدمت فوازير "زي النهاردة".


و صرحت الفنانة نيللى في حديث لها على متن صفحات جريدة اخبار اليوم عام 1980 في حديث لها ان فوازير رمضان كانت صعبة للغاية لان لها استعدادات خاصة وان تصوير الحلقات كان يستغرق 4 شهور والمشاهد التي تستغرق 6 ثواني على الشاشة كان يتم تصويرها في 12 ساعة أو يوم كامل، وكانت لا تنام من أجل تصوير الحلقات حتى انه تم تجهيز غرفة نوم لها داخل الاستديو اثناء تصوير فوازير "عروستى" عام 1980 وظلت في الاستديو لمدة ثلاثة ايام متواصلة.


اشتهرت نيللي بعدد من الألقاب بعد تقديمها لفوازير رمضان منها لقب الخاطبة بعد عرض فوازير "الخاطبة" في عام 1980 التي كتبها شاعر العامية صلاح جاهين.


المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة