وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن


بلينكن يؤكد التزام مجموعة السبع بمواجهة مختلف التحديات

أ ش أ

الإثنين، 17 أبريل 2023 - 11:24 ص

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين 17 أبريل، التزام مجموعة السبع بمواجهة مختلف التحديات.

وكتب بلينكن، في تغريدة، عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، اليوم، "ناقشنا في الجلسات الوزارية لمجموعة السبع العديد من التحديات، وناقشنا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، إلى تعزيز السلام والازدهار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، إلى معالجة مخاوفنا المشتركة عبر الشرق الأوسط ووسط آسيا".

اقرأ أيضًا: وزيرة خارجية ألمانيا تناشد بلينكن ونظيره الصيني عقد اجتماع حول تايوان

وجدير بالذكر أن، وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع، أكدوا ضرورة التعاون بشأن التعامل مع العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وذلك خلال محادثاتهم الجارية لليوم الثاني على التوالي في بلدة كارويزاوا بوسط اليابان.

وفي سياق آخر، أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن السلطات الأمريكية لا ترى فرصة لإجراء محادثات من أجل وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا.

وقال بلينكن في مقابلة مع مجموعة "Funke" الإعلامية: "بالنسبة للبعض، قد تبدو فكرة وقف إطلاق النار مغرية، وأنا أتفهم ذلك، لكن إذا كانت ترقى إلى إضفاء الشرعية الفعلية على استيلاء روسيا على أراضي كبيرة من أوكرانيا، فلن يكون ذلك سلامًا عادلًا ودائمًا".

كما أعرب بلينكن عن قلقه من احتمال استخدام روسيا للهدنة لإعادة تجميع قواتها واتخاذ إجراءات هجومية بعد مرور بعض الوقت.

وكانت موسكو قد أشارت مرارًا إلى أنها مستعدة لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا، لكن كييف فرضت حظراً عليها على المستوى التشريعي، ومن جهته، صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في وقت سابق خلال قمة العشرين، أنه "لن يكون هناك مينسك -3".

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف لوكالة "سبوتنيك" إن مثل هذه التصريحات لزيلينسكي "تؤكد تمامًا" موقف كييف بشأن عدم الرغبة في التفاوض.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة