صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


بريطانيا: تطهير أوكرانيا من الألغام يستغرق عقدًا من الزمان

أ ش أ

الإثنين، 17 أبريل 2023 - 01:05 م

رجحت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الاثنين 17 أبريل، أن يستغرق تطهير أوكرانيا من الألغام عقدًا من الزمان على الأقل.

وذكرت الوزارة البريطانية، في تحديثها الاستخباراتي اليومي بشأن الوضع في أوكرانيا، أنه "منذ بدء الحرب الروسية، سقط أكثر من 750 في صفوف المدنيين بين قتيل ومصاب في حوادث ناجمة عن انفجار الألغام".

اقرأ أيضًا: الدفاع البريطانية: روسيا تسيطر على الضفة الغربية لنهر باخموتكا

وأكدت وزارة الدفاع البريطانية، "استمرار الإبلاغ عن الخسائر المدنية المتعلقة بالألغام يوميًا في أوكرانيا"، لافتة إلى أن "المناطق الأكثر تضررًا هي خيرسون وخاركيف اللتان كانتا تقعان تحت السيطرة الروسية".

وكشفت الوزارة، عن أنه "مع حلول فصل الربيع وازدياد عدد الأشخاص المنخرطين في الأنشطة الزراعية، سيزداد خطر وقوع حوادث الألغام بين المدنيين".

وفي سياق آخر، قالت وزارة الدفاع البريطانية، يوم الجمعة 7 أبريل، إن روسيا استولت على الضفة الغربية لنهر باخموتكا، مما يعرض للخطر طريقا رئيسيا للإمداد في أوكرانيا، وذلك في إطار مساعيها للسيطرة على مدينة باخموت الشرقية المدمرة.

وقالت الوزارة على تويتر في نشرة دورية "روسيا حققت المزيد من المكاسب وقد تقدمت الآن على الأرجح إلى وسط المدينة ... من المرجح أن يكون طريق الإمداد الأوكراني الرئيسي 0506 إلى غرب المدينة مهدد بشدة".

اقرأ أيضًا: أوكرانيا: قوات حرس الحدود تدمر مستودع ذخيرة للروس وشاحنة في سفاتوف‎‎

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوهانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة