أفلام عيد الفطر
أفلام عيد الفطر


بين الكوميديا والأكشن والخيال 7 أفلام تتنافس على عيدية عيد الفطر

إسراء مختار

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 - 10:17 م

يهل علينا عيد الفطر بموسم سينمائي جديد يحمل تنوعاً كبيراً في الكم والكيف، حيث تتنافس 7 أفلام على عيدية عيد الفطر المقبل، وتتنوع أفلام الموسم السينمائى ما بين الكوميديا والأكشن والخيال والدراما.
 

وكانت الخريطة المبدئية لسينما العيد، قد ضمت عدداً كبيراً من الأفلام، خرج بعضها من المنافسة وتم تأجيلها مثل أفلام «خمس جولات» و«السرب» و«مطرح مطروح»، وانضمت أفلام أخرى مثل «هارلي» و«يوم 13»، ليصبح عدد الأفلام التى استقر عليها صناع السينما 7 أفلام تتنافس فى الموسم السينمائى المقرر انطلاقه خلال أيام.

اقرأ ايضاً | مصطفى خاطر: يوسف آخر جنان في «كشف مستعجل» وأتمنى تقديم عمل رومانسي | حوار

وهذه الأفلام المقرر طرحها في موسم عيد الفطر هي: فيلم «هارلي» من بطولة محمد رمضان ومي عمر ومحمود حميدة وأحمد داش، ليكون الفيلم استثماراً للنجاح الكبير الذي حققه الثنائي محمد رمضان وأحمد داش في مسلسل «جعفر العمدة»، وهو من إخراج محمد سمير وتأليف محمد سامى ومحمد سمير مبروك، ويدور في إطار من الأكشن والدراما حول عودة هارلي مهندس الميكانيكا من الخليج مع عائلته إلى مصر، وتورطه مع إحدى العصابات، ويعد الفيلم عودة لمحمد رمضان للسينما بعد غياب نحو 5 سنوات.

ولمحبى الكوميديا ينطلق في عيد الفطر فيلم «ابن الحاج أحمد» بطولة شيكو، سيد رجب، رحمة أحمد، مصطفى غريب، عايدة رياض، الطفل منذر مهران وآخرين، وتدور أحداثه فى إطار كوميدى اجتماعي، ويظهر شيكو خلال الأحداث بشخصية بقال يعمل مع والده سيد رجب وتجمعهما العديد من المواقف الكوميدية، والفيلم فكرة عمرو سلامة، سيناريو وحوار محمد المحمدى وأحمد محيي.

وكذلك يعرض في موسم عيد الفطر فيلم «بعد الشر»، وهو من بطولة على ربيع ورنا رئيس وميرنا نور الدين ويدور حول طيار يواجه العديد من المواقف الكوميدية، وهو من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج أحمد عبد الوهاب.

ولمحبى تيمة الإثارة والرعب ينضم فيلم «يوم 13» لسينما العيد، وهو من بطولة دينا الشربيني، شريف منير، أحمد داوود، محمود حافظ، أروى جودة ونسرين أمين، من تأليف وإخراج وائل عبدالله، وتدور أحداث الفيلم فى إطار من الغموض والرعب، حول شخصية «عز الدين» الذى يجسد دوره أحمد داود، وهو شاب يعود من الخارج بعد غياب سنوات ليبحث عن قصر عائلته، ولكنه يكتشف مغامرة غير متوقعة داخل القصر وتطارده الأشباح، وهو أول فيلم مصري بتقنية الـ 3D.

وفي إطار من الخيال يشارك أيضا في الموسم المقبل فيلم «ساعة إجابة»، وهو من بطولة الطفل سليم مصطفى وعدد من النجوم منهم سوسن بدر وغادة عادل وشريف سلامة وأيتن عامر ونجلاء بدر، وإخراج مصطفى أبو سيف ويدور حول خلاف يقع بين طفل ووالديه فيتمنى أن يحصل على أب وأم مختلفين وتتحقق أمنيته فيجد نفسه فى بيت جديد مع عائلة جديدة من الخوارق وتتوالى الأحداث.

ومن المقرر طرح فيلم «رمسيس باريس» فى موسم عيد الفطر وهو من بطولة هيفاء وهبي ومحمد سلام ومحمود حافظ وحمدى الميرغنى وفكرة محمود حجازى وتأليف كريم حسن بشير وإخراج أحمد خالد موسى، ويدور الفيلم فى إطار من الخيال والكوميديا.

ويشارك فى موسم عيد الفطر أيضا فيلم مغامرات كوكو من بطولة بيومى فؤاد وخالد الصاوى وشيرين رضا وإخراج إسماعيل فاروق، وتدور الأحداث حول صراع الخير والشر، ليس بين البشر ولكن من خلال منظور جديد بين الحيوانات داخل أحد مستشفيات الطب البيطري.

يناقش قضية الرفق بالحيوان، حيث يمتلك دكتور فوزي خالد الصاوي المستشفى، ويدخل في عداء مع كوكو بيومي فؤاد، فيما تظهر شيرين رضا بشخصية عالمة وطبيبة بيطرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة