صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه


«بوراكاي» الأبرز.. أجمل 7 جزر مرجانية حول العالم

سارة شعبان

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 - 10:28 م

مع اقتراب الدخول في فصل الصيف، يفضل الكثير الذهاب إلى الجزر المرجانية، للاستماع والاسترخاء بأماكنها الخلابة التي لا مثيل لها، فإن هذه الجزر تشتهر بالشعب المرجانية التى تزدهر في المياه الدافئة وألوانها الفيروزية الملونة، وبحسب ما ذكره موقع touropia، دعنا نستكشف بعضًا من أفضل الشعاب المرجانية في الجزر حول العالم.

جزيرة أندروس

أندروس ، أكبر جزيرة في جزر الباهاما ، هي موطن لثالث أكبر حاجز مرجاني في العالم، ويبلغ طول الشعاب المرجانية بالجزيرة ما يزيد قليلاً عن 230 كم «140 ميلاً» ، وتوفر العديد من الفرص لمراقبة الحياة تحت سطح البحر في أروع صورها.

اقرأ ايضاً| أول رد فعل من إيمان العاصي بعد عرض الحلقة 27 من مسلسل «جعفر العمدة»

جزيرة ماهي

جزيرة ماهي موقعها في المحيط الهندي، وهي أكبر جزيرة في سلسلة سيشيل ، لديها قدر مثير للإعجاب من المناظر الطبيعية شبه المائية لتقدم للغواص.

كما أنها موطنًا للعديد من المتنزهات البحرية ، تفتخر ماهي بفرصة الغوص مع السلاحف منقار الصقر والدلافين ذات الأنف الزجاجي وأسماك القرش الحوت والكركند وأنقليس موراي.

تقع حديقة سانت آن الوطنية على بعد 5 كيلومترات من العاصمة فيكتوريا ، وهي واحدة من المواقع السياحية الرئيسية في المحيط الهندي لممارسة رياضة الغوص.

ليتل كايمان

ليتل كايمان هي جزيرة صغيرة يمكن القول إنها تستضيف بعضًا من أفضل مواقع الغوص في العالم مثل Bloody Bay و Jackson Point. مع ما يقرب من 50 موقعًا فريدًا للغوص ، يمكن للغواص تحقيق مستوى من الخبرة يصعب العثور عليه في أي مكان آخر.

كما توفر هذه الجزيرة أعمدة بحرية وحدائق مرجانية والعديد من الأنواع المختلفة من الأسماك الاستوائية.

جزيرة تافيوني

تافيوني هي ثالث أكبر جزيرة في سلسلة فيجي، وغالبًا ما يطلق على الجزيرة اسم "جزيرة الحدائق" بسبب وفرة الأزهار والحياة النباتية فيها ، ولكن يمكن أن ينطبق الاسم أيضًا على المشاهد الملونة الرائعة تحت مياهها.

تافيوني هي موطن للشعاب المرجانية الرائعة التي تشتهر بفرص الغوص والغطس الممتازة، وتتكون الشعاب المرجانية من شعاب مرجانية بيضاء متوهجة وتوفر فرصة لمشاهدة ثعبان البحر الأزرق الشريطي والباراكودا وأسماك القرش ذات الأطراف البيضاء وأسماك القرش الفهدية.

جزيرة بوراكاي

تقع جزيرة بوراكاي على بعد 315 كيلومترًا (200 ميل) جنوب مانيلا ، وهي جزيرة استوائية ذات شواطئ رملية بيضاء طويلة تنافس أفضل شواطئ تايلاند وماليزيا وإندونيسيا المجاورة، ويوجد ما يقرب من عشرين موقعًا للغطس في الأطراف الشمالية والجنوبية من بوراكاي.

رواتان

رواتان هي إحدى جزر خليج هندوراس في البحر الكاريبي، وتقع بالقرب من أكبر حاجز مرجاني في منطقة البحر الكاريبي وثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم وهي وجهة رئيسية للغوص.

تتعاون مواقع الغوص مع الحياة البحرية ونادرًا ما تتأثر بالطقس ، مما يجعلها من أفضل مواقع المبتدئين المتاحة.

كوه تاو

تعرف كوه تاو بجزيرة السلاحف ، هي جزيرة صغيرة تقع بالقرب من الشاطئ الشرقي لخليج تايلاند، ويحصل حوالي 7000 غواص جديد على شهادة في كوه تاو كل عام مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن شهرة في العالم لتعلم الغوص ومناطق جذب شهيرة في تايلاند .

ويعد الغوص حول الشعاب المرجانية بالجزيرة أمرًا سهلاً وممتعًا ويمكنك مشاهدة مجموعة متنوعة رائعة من الأنواع البحرية مثل المرجان والسلاحف والكثير من الأسماك الصغيرة والباراكودا وهناك فرصة صغيرة جدًا لرؤية قرش الحوت.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة