صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه


وادي «حدوة الحصان».. أعجوبة طبيعية لنهر كولورادو| صور

سارة شعبان

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 - 11:04 م

تعد حدوة الحصان بيند هي بلا شك واحدة من أروع عجائب الولايات المتحدة، بها منحنى مذهل شكله نهر كولورادو على شكل حدوة حصان، ويقع هذا العمل الفني الطبيعي في ولاية أريزونا، بالقرب من بلدة بيج الصغيرة، على بعد 5 كيلومترات بالضبط من سد جلين كانيون.

يبلغ عمقها حوالي 300 متر، وتوفر إطلالة بانورامية على ألوان مذهلة على النقيض من الظلال المحمرّة لصخور الحجر الرملي والأخضر الزمردي لمياه النهر، يجب أن يتوقف أي شخص يزور أنتيلوب كانيون وبحيرة باول.

اقرأ ايضاً| «بوراكاي» الأبرز.. أجمل 7 جزر مرجانية حول العالم

يمكن الوصول إلى حدوة الحصان بمسافة قصيرة على طول الطريق الذي يبدأ من طريق الولايات المتحدة 89، وهو طريق بسيط يستمر حوالي 10 دقائق ، والذي ينطلق من منطقة وقوف السيارات حيث يمكنك ترك سيارتك. 

وبحسب ما ذكره موقع ماي بيست بلاس، تتوافر في هذه المنطقة رياضة التسلق ولا يتطلب الكثير ، لكن من الجيد ألا ننسى الحرارة الشديدة لأشهر الصيف ، خاصة خلال ساعات النهار المركزية، كل ما عليك فعله هو ارتداء قبعة وإحضار كمية كافية من الماء معك. 

ولا تتطلب الرحلة إرشادًا ، ولكن ينصح بالحذر بمجرد وصولك إلى حافة الوادي ، حيث لا يحتوي الموقع على حواجز واقية.

ويمكن التقاط أفضل الصور ، حيث تضيء الشمس منحنى 270 درجة الذي رسمه النهر بالكامل.وبطبيعة الحال ، عند الغسق والفجر ، يقدم الضوء انعكاسات وألوان رائعة بنفس القدر. 

حتى سنوات قليلة مضت ، كان الدخول إلى الموقع مجانيًا ، ولكن منذ عام 2014 ، بعد شعبيته وكثرة عدد السياح ، كان من الضروري فرض تكلفة على وقوف السيارات، وسيتم استخدام الأموال التي تم جمعها ، والتي تُستخدم أساسًا لحماية النظام البيئي الدقيق وجعل المكان آمنًا ، لإكمال بناء مركز الزوار بمسار مرصوف مجاور قادر على ربط منصة مراقبة بحافة الوادي الذي يمكن للجميع الوصول إليه.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة