حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية استعدت لاستقبال الزوار للاحتفال بالعيد
حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية استعدت لاستقبال الزوار للاحتفال بالعيد


حدائق القناطر الخيرية تتزين لاستقبال الزوار

حمدي كامل- سليمان محمد

الخميس، 20 أبريل 2023 - 09:47 م

انهت حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية، استعدادها لاستقبال الزوار للاحتفال بالعيد بين أحضان الطبيعة الخلابة حيث تفتح الحدائق أبوابها للزائرين من الساعة السابعة صباحًا خلال فترة الأعياد.

وتم رفع حالة الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادًا لعيد الفطر المبارك، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولى وزارة الصحة.

كما أعلن منظمو رحلات اليوم الواحد عن عروض خاصة وخصومات تصل الى 30% بالأتوبيسات من قيمة الرحلة إلى القناطر الخيرية  لقضاء اليوم  وسط الطبيعة الخلابة.

وقال المهندس على منوفي رئيس مصلحة الري، إنه تم تكثيف أعمال الصيانة والنظافة للمسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق بالقناطر الخيرية، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعدادًا للأعياد، حيث ستفتح الحدائق أبوابها للزائرين من الساعة السابعة صباحاً خلال فترة الأعياد.

اقرأ ايضاً | الرئيس السيسي يهنئ أمير قطر بحلول عيد الفطر المبارك

وأضاف أن أعمال التطوير التي قامت وتقوم بها وزارة الموارد المائية والرى بحدائق القناطر الخيرية يتم تنفيذها ذاتياً من خلال أجهزة الوزارة واعتماداً على مهندسي وعمال الوزارة وباستخدام المعدات والورش والمشاتل والصوب التابعة لها، ويتم تنفيذ أعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق ذاتيًا بمعرفة مهندسي وعمال الوزارة بالقناطر الخيرية.

وقال إنه تم رفع حالة الطوارئ وتكثيف أعمال صيانة ونظافة المسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، بالإضافة لتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات استعداداً لعيد الفطر المبارك ، كما تم تعقيم الحدائق بالتنسيق مع مسئولى وزارة الصحة، كما يقوم فريق عمل من مهندسي وعمال الوزارة بالقناطر الخيرية بأعمال إدارة ونظافة وصيانة وتأمين الحدائق خلال فترة العيد.

وقال إن الوزارة، انتهت من تطوير حديقة لؤلؤة الشرق بالقناطر الخيرية والتي تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة «١٣» فدانًا ، كما انتهت الوزارة من تطوير حديقة المركز الثقافي بمساحة «٩» أفدنة، وحديقة النيل على فرع رشيد على مساحة «٦» أفدنة، وحديقة البحيرة على مساحة «٥» أفدنة، وحديقة الياسمين بمساحة «٨» أفدنة، وحديقة التوفيقى بمساحة «٣» أفدنة بمدخل مدينة القناطر.

كما تم الانتهاء من تطوير وإنشاء حديقة الزهور بمساحة «٤» أفدنة على هويس الرياح البحيرى بمدينة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، كما يجرى حاليًا عمل ملعب خماسى بحديقة أبو قردان بالقناطر الخيرية بالتوازي مع أعمال تطوير الحديقة.

وأوضح عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة وربطها بالغرف الفرعية بمجالس المدن على مدار الساعة  للاطمئنان على توافر الخدمات.

ورفع القمامة والإشغالات بالشوارع والحدائق أول بأول. كما أصدر العميد محمد جميل البطوطى مدير مرور القليوبية توجيهات لرؤساء وحدات المرور بنشر الدوريات المرورية الثابتة والمتحركة امام الحدائق ومتنزهات القناطروكورنيش النيل بمدن المحافظة لمنع التكدسات وتصفيتها وتسهيل الحركة المرورية.

وأكد المهندس أشرف درويش مدير عام رى القناطر الخيرية أنه وفقًا لتوجيهات الوزارة تم رفع حالة الطوارئ بإدارة وتشغيل وصيانة الحدائق ومنع الإجازات للعمل على راحة الزوار ونظافة الحدائق خلال أيام العيد .. مشيرًا إلى أنه يوجد 6 حدائق تستمر فى استقبال الزوار حتى  12 ليلًا لتميزها على مستوى الجمهورية بوجود شبكات إنارة داخلية بمستوى عال من الدقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة