إنفوجراف| أسعار الذهب في مصر ثاني أيام عيد الفطر 2023
إنفوجراف| أسعار الذهب في مصر ثاني أيام عيد الفطر 2023


إنفوجراف| أسعار الذهب في مصر ثاني أيام عيد الفطر 2023

عبير حمدي- حسام حسني

السبت، 22 أبريل 2023 - 11:14 ص

استقرت أسعار الذهب في السوق المحلية، بمستهل تعاملات اليوم السبت، 22 ابريل ، ثاني أيام عيد الفطر المبارك، في ظل إجازة بورصة الذهب العالمية، والتي أنهت تعاملاتها الأسبوعية أمس بتراجع الأوقية نحو 20 دولاراً.

من ناحية أخرى، تراجعت أسعار الذهب العالمية، وخسرت الأوقية نحو 20 دولار خلال أسبوع، بعد أن اختتمت بورصة الذهب تعاملاتها أمس عند مستوى 1983 دولار ، وكانت قد افتتحت تعاملات الأسبوع عند 2003 دولارات ، على أن تعاود التداول الإثنين المقبل.

وبذلك يكون الذهب قد تراجع عالميا للأسبوع الثاني على التوالي ، حيث تراجعت الأوقية بختام تعاملات الأسبوع الماضي نحو 3 دولارات، متأثرة بانخفاض مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة ، وبتصريحات محافظ الاحتياطي الفيدرالي، بأن أسعار الفائدة أمامها المزيد من الارتفاعات.

وتترقب أسواق الذهب، التي مازالت تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار ،نظرا لاستمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وأزمة القطاع المصرفي، والتضخم، وجميعها تدفع للتحوط بالذهب كملاذ أمن، ومخزن للقيمة، مصير أسعار الفائدة.

ومن المنتظر أن يجتمع أعضاء لجنة السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، خلال مايو القادم ، لاتخاذ قرار بشأن مصير رفع أسعار الفائدة ، ضمن إجراءاته لمواجهة على التضخم .

وشهدت أسعار الذهب العالمية ، على مدار الأسبوع المنتهي مساء الجمعة، عدد من التقلبات السعرية ما بين الصعود والهبوط، حيث ارتفعت الأوقية خلال التداول ببورصة الذهب إلى مستوى 2009 دولارات ، وانخفضت عند 1974 دولار، وأنهت الأسبوع عند 1983 دولار.

وتستعرض بوابة أخبار اليوم بالإنفوجراف أسعار الذهب في مصر ثاني أيام عيد الفطر 2023


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة