ننشر نتيجة العينات في واقعة مصرع وإصابة 4 أشخاص بالتسمم بقنا
ننشر نتيجة العينات في واقعة مصرع وإصابة 4 أشخاص بالتسمم بقنا


ملوحة بها سم فئران

«ملوحة بها سم فئران».. ننشر نتيجة العينات في واقعة مصرع وإصابة 4 أشخاص بالتسمم بقنا| خاص

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 22 أبريل 2023 - 03:15 م

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن ظهور نتيجة العينات،  في واقعة تسمم تلميذ وإصابة 3 آخرين من أسرته، بعد تناولهم وجبة ملوحة،  بمركز نجع حمادي شمالي قنا.

اقرأ أيضا| سموم الإسكندرية تحذر من تسمم الفسيخ 

وأوضح مصدر مسؤول في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، إن نتيجة العينات ، التي تم سحبها من بقايا الأكل أو من محل الملوحة،  أثبتت أن الملوحة بها سم فئران،  وأن بها البكتريا المسببه للتسمم الممباري، وأن نتيجة تحاليل الدم من أحد المصابين، بها تسمم بالتوكسينات الخاصة بالتسمم الممباري.

وأشار إلى أن العينات المسحوبة من التلميذ المتوفي،  خاصة بالطب الشرعي ولم تظهر نتيجتها بعد،  وجهات التحقيق تجري تحقيقاتها في القضية.

وكان قد أجرى الدكتور راجي تواضروس صالح، مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، زيارة تفقدية للمرضى الذين أصيبوا جراء تناولهم وجبة فسيخ منذ عدة أيام، وأسفرت الواقعة عن إصابة ثلاثة أفراد كانوا قد تلقوا الرعاية الطبية اللازمة بالعناية المركزة بمستشفى فرشوط المركزي، ووفاة تلميذ في الصف الثاني الابتدائي. 
و تحسنت الحالة الصحية لإحدي الحالات وطفلتها وتم خروجهما من المستشفى عقب الاطمئنان عليهم من وكيل الوزارة والدكتور ضياء الدين محمد مدير مستشفى فرشوط المركزي.

وأشار تواضروس، إلى أن الحالة المصابة المتبقية تخضع للرعاية الطبية الكاملة بالعناية المركزة بالمستشفى مع التشديد بضرورة تقديم كافة أوجه الدعم لهم حتى التعافي والخروج من المستشفى.

وفي سياق مواز، قررت جهات التحقيق بنجع حمادى، إخلاء سبيل «بائع الملوحة»، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة