الأحداث في اليمن
الأحداث في اليمن


وكالة الأنباء اليمنية: استشهاد وإصابة عدد من المدنيين في قصف على أحياء بتعز وشبوة

أ ش أ

السبت، 22 أبريل 2023 - 09:33 م

استشهد ثلاثة يمنيين، بينهم طفلة وامرأة، وأصيب 9 آخرون، في قصف شنته جماعة الحوثي، ثاني أيام عيد الفطر، على أحياء سكنية في مديرية موزع غرب محافظة تعز اليمنية .

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الجرحى تعرضوا لإصابات متفاوتة بعضها خطيرة؛ في حين أشار مصدر طبي بمحافظة تعز إلى احتمالية ارتفاع عدد الشهداء نظرا للإصابات البليغة التي يتم التعامل معها في غرفة العناية المركزة بمستشفى المخا.

من ناحية أخرى، أدان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، جريمة الاعتداء على مصلى العيد بمديرية بيحان محافظة شبوة، والتي أسقطت حرمة المكان وشعيرة العيد، واغتيال خطيب صلاة العيد الشيخ: عبدالله الباني رحمه الله، وسقوط عدد من الجرحى وترويع عموم المصلين وسكان المديرية وتحويل فرحة العيد إلى مأتم.

واعتبر التحالف الوطني اليمنى - وفقًا لوكالة (سبأ) - هذه الجريمة "تهديدا للسلم الاجتماعي والأهلي وتكريسا للفوضى وتغييبا لسلطة القانون"، مطالبا الجهات المعنية في الدولة أن تقوم بواجباتها القانونية والدستورية في القبض على الجناة وإحالتهم إلى القضاء.

كما طالب التحالف الوطني، السلطات اليمنية القيام بمهامها الوطنية الدستورية والقانونية، معبرا عن إدانته لممارسات جماعة الحوثي في إفقار المجتمع والتضييق على الأعمال الخيرية والتجارية كممارسة ممنهجة تمارسها جماعة الحوثي، تجويع المجتمع ومنع الصدقات على الفقراء؛ الأمر الذي ترتب عليها الجريمة البشعة التي ذهب ضحيتها أكثر من 80 قتيلا، وعشرات الجرحى، بفعل إطلاق المليشيات النار على أسلاك الكهرباء


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة