بعض عناصر من جيش المتطوعين الأوكرانى
بعض عناصر من جيش المتطوعين الأوكرانى


رئيس الأركان الأمريكى: تدريب 11200 جندى أوكراني بألمانيا

زيلينسكي يدعو البنك الأوروبي لتسريع مشروعات إعادة الإعمار والتنمية

الأخبار

السبت، 22 أبريل 2023 - 09:58 م

عواصم - وكالات الأنباء:

أعلن رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة مارك ميلي، أن نحو 11200 من أفراد الجيش الأوكرانى تلقوا تدريبات أو يخضعون لها فى ألمانيا. وقال ميلى من قاعدة رامشتاين الجوية بألمانيا إنه «يجرى تدريب نحو 2500 جندى أوكرانى الآن فى ألمانيا وأكمل نحو 8800 تدريبهم وعادوا إلى بلادهم».

وقال مسئولون أمريكيون، إن واشنطن ستبدأ الأسابيع المقبلة تدريب القوات الأوكرانية على كيفية استخدام دبابات «أبرامز» وصيانتها.

وأضاف المسئولون أن 31 دبابة ستصل منطقة تدريب جرافنوهر بألمانيا نهاية مايو، وبعد أسبوعين ستبدأ القوات التدريب الذى يستمر نحو 10 أسابيع. وأوضحوا أن دبابات التدريب لن تكون هى الدبابات المعطاة لكييف حيث يتم تجديد 31 دبابة قتال طراز (إم.1.إيه.1) فى الولايات المتحدة، لإرسالها إلى أوكرانيا عندما تكون جاهزة.

وبالتزامن، أعلنت وزارة الدفاع البريطانية عودة 14 ألف جندى أوكرانى إلى بلادهم بعد تدريب عسكرى فى المملكة المتحدة.

وكانت صحيفة «تليجراف» قد كشفت قيام الجيش الهولندى سرا بتدريب الجنود الأوكرانيين على استخدام أنظمة الدفاع الجوى الأمريكية «باتريوت» فى الأسابيع الأخيرة.

من جهة أخرى، أعلنت إسبانيا عن إرسال 6 دبابات ألمانية من طراز «ليوبارد» إلى أوكرانيا، أمس الأول بعد إصلاحها. وقالت وكالة رويترز إن سفينة محملة بدبابات ليوبارد تم إصلاحها وإجراء التعديلات اللازمة عليها، انطلقت من ميناء سانتاندير إلى بولندا، ومن هناك ستتجه إلى أوكرانيا. وهذه هى المجموعة الأولى من الدبابات، وتخطط إسبانيا لإرسال 4 دبابات «ليوبارد» إضافية.

وفى وقت سابق أكدت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارجريتا روبلز، ضرورة إمداد أوكرانيا بالدبابات، بحلول نهاية أبريل الجاري.

وخلال محادثاتهما فى كييف، حث الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، رئيس البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، أوديل رينو- باسو، على تسريع تنفيذ مشاريع البنك فى أوكرانيا.

وقال زيلينسكي، «إن السرعة اليوم فى ظل ظروف الحرب وإعادة الإعمار العاجلة تعد عنصرًا بالغ الأهمية».

وأضاف أن استثمارات البنك فى القطاع الخاص ومشاريع التنمية فى أوكرانيا، وخاصة قطاع الإسكان، تمثل أولوية بالنسبة إلى كييف.

كان البنك قد أعلن التزامه بتقديم تمويل بقيمة 3 مليارات يورو (نحو 3.3 مليار دولار أمريكي) فى 2022-2023 للمساعدة فى الحفاظ على أداء الأعمال والاقتصاد فى أوكرانيا.

وفى العام الماضي، خصص البنك 1.7 مليار يورو (1.87 مليار دولار) لدعم أوكرانيا وقام بتعبئة 200 مليون يورو (220 مليون دولار) مباشرة من المؤسسات المالية الشريكة.

من ناحية أخرى أعلنت الرئاسة البرازيلية أن الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، سيرسل كبير مستشاريه، وزير الخارجية السابق، سيلسو أموريم، إلى أوكرانيا للقاء زيلينسكي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة