صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


هل للمياه المعدنية فترة صلاحية؟.. علامات تشير إلى عدم جودة المياه

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 23 أبريل 2023 - 10:00 ص

يلجأ البعض إلى شراء زجاجات المياه المعدنية خاصة في الأوقات التي يكون فيها الشخص خارج المنزل، وقد يتساءل البعض هل للمياه المعدنية صلاحية أما أنها صالحة للاستخدام في أي وقت دون أن تؤثر على الصحة.

صحيفة «بيزنس إنسايدر» أشارت في تقرير لها إلى موقف إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والتي تتبنى وجهة نظر أن المياه المعبأة يمكن أن تدوم إلى أجل غير مسمى إذا تم تخزينها بشكل صحيح.

ولكن في حال تخزين المياه بشكل غير صحيح،  لن يتوقف الضرر على مذاقها غير الجيد، بل يمكن أن تصبح سامة أو ملوثة بمرور الوقت.

وإذا تم شرب الزجاجة بعد تعبئتها بشكل سريع، فمن المحتمل ألا يكون لدى الميكروبات وقت للتكاثر، ولكن إذا تركت زجاجة في ضوء الشمس لفترة طويلة، فسوف تخلق بيئة دافئة ومستقرة لها لتتكاثر.

ونصحت الصحيفة المستهلكين إلى شراء العبوات الجديدة، وتجنب الزجاجات المخزنة، خشية أن تتحلل بعض المواد الكيميائية داخلها، وبحسب الخبراء فإن كل زجاجة تتحلل داخلها القليل من المواد الكيميائية، فقط بسبب ملامستها للماء.

ولفتت الصحيفة إلى أن بعض هذه المواد الكيميائية أكثر سمية من غيرها، مثل «الأنتيمون »، وهي مادة كيميائية يمكن أن تلحق الضرر بالمعدة والأمعاء.

وتوجد بعض العلامات للمياه الملوثة أن يكون لها نكهات متعفنة، أو حامضة، مع لزوجة خفيفة بالقرب من حافة الزجاجة، قد تسبب اضطرابات في المعدة.

اقرأ أيضًا| دراسة تُحذر من إعادة استخدام زجاجات المياه المعدنية مرة أخرى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة