تجنب شرب الماء البارد من الثلاجة
تجنب شرب الماء البارد من الثلاجة


5 أسباب تدفعك إلى تجنب شرب الماء البارد من الثلاجة

سارة شعبان

الأحد، 23 أبريل 2023 - 02:51 م

للبقاء رطباً خلال فصل الصيف، يستهلك الناس إلى جانب الماء العادي ، أنواعًا مختلفة من المشروبات والعصائر. ووفقًا للخبراء ، من الضروري شرب ما لا يقل عن 8-10 أكواب من الماء للبقاء رطبًا. ومع ذلك ، فإن شرب الماء بدرجة حرارة مناسبة مهم أيضًا لأنه يؤثر سلبًا على صحتك.

 

ومن أجل إرواء عطشهم في فصل الصيف ، يُعتقد أن الماء البارد هو الأفضل ، والذي يوفر راحة فورية من الحرارة ، ولكنه في نفس الوقت يسبب الكثير من الضرر للجسم، وتم وصف الماء البارد بأنه ضار بالصحة، فإن شرب الماء البارد بعد التعرض للشمس أو بعد التمرين أو بعد الأكل له تأثير سيء على الجسم.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، فيما يلي بعض الأسباب التي تجعل المرء يجب أن يتجنب الماء البارد من الثلاجة. 

 

اقرأ أيضا:كيف تحمي نفسك من هبوط القلب؟ جمال شعبان يجيب 


يؤثر بشكل سيء على عملية الهضم


يُعتقد أن تناول الماء البارد أو المشروبات يمكن أن يضعف حريق الجهاز الهضمي ، المعروف باسم أجني ، ويعيق عملية الهضم، ويتضمن الهضم سلسلة من العمليات التي تتطلب الحرارة ، بدءًا من الفم وتنتهي في الأمعاء.

كما تشير بعض الأبحاث إلى أن الماء البارد يؤدي إلى تقلص الأوعية الدموية مما يؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.


يسبب التهاب الحلق

عندما تستهلك الماء البارد من الثلاجة ، يمكن أن يتسبب ذلك في تكوين المخاط ، مما يجعل بعض الناس يشعرون بمشاكل في التنفس، وبسبب مشاكل مثل التهاب الحلق والمخاط والبرد وتورم الحلق يمكن أن تحدث.


التأثيرات على معدل ضربات القلب


يمكن أن يؤدي استهلاك الماء البارد أيضًا إلى تقليل معدل ضربات القلب في الجسم. وفقًا لدراسة ، يتم تحفيز العصب القحفي العاشر (العصب المبهم) عن طريق شرب المزيد من الماء البارد من الثلاجة.

 

وتقوم الأعصاب بعمل السيطرة على وظائف الجسم اللاإرادية، ويؤثر الماء ذو ​​درجة الحرارة المنخفضة بشكل مباشر على العصب المبهم ، مما يؤدي إلى انخفاض معدل ضربات القلب.


يسبب الصداع

عند شرب الماء البارد أو الماء المثلج مباشرة بعد الخروج من الشمس، ويمكن أن يؤدي استهلاك الماء البارد إلى تبريد العديد من الأعصاب في العمود الفقري ، مما يؤثر على الدماغ ويؤدي إلى الصداع، ويمكن أن يؤدي هذا الموقف إلى زيادة المشكلة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل الجيوب الأنفية.

 

يزيد الوزن

يجب على الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن عدم تناول الماء البارد، فهو يصعب حرق الدهون الموجودة في الجسم، وتصلب دهون الجسم بمياه الثلاجة ، مما يؤدي إلى وجود مشكلة في تقليل الدهون ولا ينقص الوزن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة