محاربة القلق
محاربة القلق


التأمل واليوجا الأبرز.. 8 نصائح تساعد في محاربة القلق

سارة شعبان

الأحد، 23 أبريل 2023 - 03:03 م

يعد القلق حالة شائعة وفي بعض الأحيان منهكة ويمكن أن تؤثر على أي شخص في أي وقت، وفي حين أن طرق العلاج التقليدية، مثل الأدوية والعلاج، يمكن أن تكون فعالة، يفضل بعض الأفراد استكشاف الخيارات الطبيعية لإدارة أعراض القلق لديهم.

 

وتشمل هذه العلاجات الطبيعية التمارين والتأمل وتقنيات التنفس والعلاج بالروائح والنوم والتغذية، ويمكن أن يساعد دمج هذه الممارسات في روتينك اليومي في تعزيز الأسترخاء وتقليل التوتر وتحسين الرفاهية العامة، وبحسب ما ذكره موقع news18.

 

اقرأ أيضا:كيف تحمي نفسك من هبوط القلب؟ جمال شعبان يجيب 

 

ممارسة الرياضة

الرياضة هي واحدة من أكثر علاجات القلق الطبيعية فعالية، ويمكن أن يساعدك في تقليل التوتر وتحسين حالتك المزاجية والصحة العقلية العامة، وتنتج التمارين الرياضية الإندورفين، وهي هرمونات تساعد على الشعور بالسعادة وتساعد في مواجهة النتائج السلبية للقلق، حتى المشي لمدة 10 دقائق سيساعدك على الشعور بتحسين مزاجك.

التأمل 


هو نوع من الاسترخاء يتطلب التركيز، ويمكنك تعلم كيفية تنظيم أفكارك ومشاعرك من خلال أن تكون أكثر وعياً بها، ويُعتقد أن التأمل يمكن أن يقلل من علامات القلق والحزن بينما يعزز أيضًا الرفاهية العامة، ويعد العثور على تقنية تأمل تناسبك أمرًا ضروريًا نظرًا لوجود العديد من أنواع التأمل المختلفة.


تقنيات التنفس


يمكن أن تقلل تمارين التنفس العميق من القلق عن طريق تهدئتك وخفض معدل ضربات قلبك، وحاول الاستنشاق ببطء وبعمق من خلال أنفك والزفير ببطء من خلال الفم عندما تشعر بالقلق، وهناك خيار آخر هو العد إلى أربعة أثناء الشهيق والعدد لأربعة أثناء الزفير، وهذا يمكن أن يساعد في تهدئة العقل والتركيز على التنفس.


اليوجا


اليوجا هي تمرين للعقل والجسم يتضمن تمارين التنفس والتأمل والوضعيات الجسدية، ومن المعروف أنه يقلل من أعراض القلق ويعزز الصحة العقلية العامة، ويمكن السيطرة على التوترعن طريق ممارسة اليوجا لأنها يمكن أن تعلمك أن تكون أكثر وعياً بجسمك وتنفسك.


تستخدم الزيوت العطرية

في العلاج بالروائح لتعزيز الاسترخاء وتقليل التوتر، تم إثبات تأثير بعض الزيوت الأساسية، بما في ذلك اللافندر والبابونج والبرجموت، في السيطرة على أعراض القلق.

اليقظة


أن تكون حاضرًا تمامًا في الوقت الحالي دون إصدار أحكام هو مطلب في ممارسة اليقظة الذهنية، ويمكن أن يساعدك في أن تصبح أكثر وعيًا بأفكارك ومشاعرك وفي تعلم كيفية التعامل معها بشكل إيجابي، ومن خلال الانتباه إلى حواسك، مثل طعم ورائحة وملمس وجبتك أو المشاهد والضوضاء من حولك ، يمكنك ممارسة اليقظة.


النوم


للحصول على صحة عقلية مثالية، من المهم الحصول على قسط كافٍ من النوم، وقد تكون أكثر عرضة للقلق والاكتئاب إذا لم تحصل على قسط كافٍ من النوم.


نظام غذائي متوازن


يمكن أن يساعد تناول نظام غذائي متوازن في دعم صحتك العقلية، ويمكن أن تساعد إضافة الأطعمة الغنية بالمغذيات في تحسين حالتك المزاجية وتقليل أعراض القلق، وبعض الأطعمة، مثل الأسماك الدهنية والخضروات الورقية، غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي ثبت أنها تقلل من أعراض القلق والاكتئاب.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة