شعار جوجل
شعار جوجل


يستخدمها 60 مليون موقع.. جوجل تستخدم تقنية لجمع البيانات 

ناريمان محمد

الأحد، 23 أبريل 2023 - 09:13 م

 

تستخدم شركة جوجل الأمريكية، تقنية لجمع البيانات مستخدميه ، وبيع البيانات للمعلنين.

 

ويستخدم عملاق البحث خطوطًا خاصة تتعقب عناوين IP للمستخدمين وسجل المتصفح ، مثل Roboto و Open Sans و Lato و Montserrat و Merriweather.

 

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانيه ، يستخدم مصممو الويب هذه الخطوط المجانية سواء كان المستخدم على هاتف أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول أو تلفزيون أو كمبيوتر مكتبي. 

 

تقوم Google أيضًا بجمع معلومات مثل عنوان IP الخاص بالمستخدم والموقع الإلكتروني الذي تمت زيارته ، والذي بدوره يتم الرجوع إليه مع البيانات الأخرى التي يمتلكه مصممو الويب  عن المستخدم. 

 

تمنح الشركة خطوطًا خاصة لأصحاب المواقع ، حيث يستخدمها ما لا يقل عن 60 مليون موقع.

 

تدعي Google أن خطوط التتبع المجانية الخاصة بها تساعد مواقع الويب على التحميل بسرعة وتبدو كما هي عبر أجهزة iPhone و Android و Windows PC و Mac والكمبيوتر اللوحي - ولكنها تأتي على حساب الخصوصية.

 

عندما تزور موقعًا يستخدم Google Fonts ، فإنك تقوم بتسليمه تلقائيًا إلى Google ، عنوان IP الخاص بك هو معرفك الفريد عبر الإنترنت المرتبط بأجهزتك ، وكل صفحة ويب قمت بزيارتها ، والمدة التي قضيتها هناك ، والروابط التي تنقر عليها في تلك الصفحة.

 

يتم جمع هذا مع جميع البيانات الأخرى التي تجمعها Google عنك من كل تطبيق خاص بيها ، التصفح الخاص أو التصفح المتخفي لن يحميك من هذا التعقب. 

 

يمكنك تغيير إعدادات ملفات تعريف الارتباط أو تشغيل VPN لإيقاف تتبع بعض الأنشطة عبر الإنترنت ، لكن هذا لا يكفي لأن هذه الخطوط موجودة في كل مكان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة