وصول المصريين القادمين من السودان
وصول المصريين القادمين من السودان


عودة المصريين القادمين من السودان إلى مطار شرق القاهرة| صور

أحمد أنور- مصطفى أحمد

الإثنين، 24 أبريل 2023 - 07:33 م

عرضت قناة «اكسترا نيوز»، مشاهد من وصول المصريين القادمين من السودان إلى مطار شرق القاهرة بعد نجاح السلطات المصرية في عملية إجلائهم.

وقال أحد العائدين من السودان، إن التجربة كانت صعبة ولم يرها على مدار حياته.

وقال خلال لقائه في قناة اكسترا نيوز: "نشكر الدولة المصرية على اهتمامها بنا ووفرت كل السبل لنتمكن من الرجوع لأرض الوطن سالمين".

وتابع: "سفير مصر في الخرطوم من الأشخاص أصحاب الخلق، وقام بعمل ربط وتواصل مع الجالية المصرية حتى قبل الأحداث، وذلك سهل التواصل مع في ظل هذه الأحداث".

وقال: "أشكر رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي على اهتمامه بنا، وأقول يا سيادة الرئيس أنت في قلوبنا، واهتمامك بنا محط أنظار العالم بأثره".

بينما وجهت إحدى السيدات المصريات القادمات من السودان، بعد وصولها لمطار شرق القاهرة، الشكر إلى الجيش المصري والسفارة المصرية في الخرطوم، قائلة: "تحيا مصر وألف شكر للجيش المصرى والسفارة المصرية فى الخرطوم، وتحيا مصر".

وأضافت خلال لقائها مع مراسلة إكسترا نيوز، أن جميع الإجراءات كانت سهلة وبسيطة، متابعة: "الكل كان بيخدمنا فى كل حاجة".

وأوضحت أنه كان هناك خدمات طبية على الطائرة التى تقلهم إلى مصر، متابعة: "الجيش مقصرش معانا، تحيا مصر"، لافتة إلى أنها كانت تقيم مع زوجها منذ 10 سنوات.

ووجهت رسالة قائلة: "شكرا للرئيس السيسى وجيش مصر وتحيا مصر".

وقال أحد العائدين من السودان، إنه يعمل موظفا دوليا في المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، ومقيم في السودان منذ عامين ونصف العام.

وقال خلال لقائه بقناة إكسترا نيوز: "منذ بداية الأحداث، تواصلنا مع السفارة المصرية، ومع السفير بشكل مباشر، وكانت النصيحة الأولى توفير مياه وطعام وعدم نزول الشارع والاحتماء في المنازل، ونحن التزمنا خطوة بخطوة".

وأضاف: "وصلنا لمرحلة ضرورة النزول، ولكن أسفل المنزل كان الأمر خطيرا، فتواصلنا مع السفارة، فنصحتنا بالتوجه بشكل هادئ إلى بورسودان".

وتابع: "نشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة، لمجهوداتهم داخل وخارج مصر، فالسفارة كانت تطمئنا وتابعت معنا خطوة بخطوة".

وقال: عندما نرى الأوضاع في الدول الأخرى، نشكر الله على ما تنعم به مصر من أمن وأمان".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة