أشرف حكيمي وزوجته
أشرف حكيمي وزوجته


هبه عبوك: قرار الانفصال لا علاقة له بقضيته الأخيرة

حكيمي أم زوجته.. من سيفوز في صراع «نصف الثروة»؟!

أخبار الحوادث

الأربعاء، 26 أبريل 2023 - 02:25 م

■ كتبت: مي السيد 

تحولت حياة اللاعب المغربى أشرف حكيمى نجم فريق باريس سان جيرمان والمنتخب المغربى، رأسا على عقب، على خلفية اتهامه بإغتصاب فتاة داخل منزله، وهو الأمر الذى جعل زوجته تتخلى عنه بل وتطالب بنصف ثروته، وتستعد لرفع العديد من القضايا التى تخص الإنفاق على أبناءهما.

وعلى عكس المتوقع، لم يقم حكيمى بمحاولة استرضاء زوجته، وانتظار براءته، بل أكدت تقارير فرنسية عدة، أنه يستعد هو الأخر لرفع قضايا بهدف الحصول على نصف ثروة زوجته البالغة وفق التقارير 6 ملايين يورو، وهو الأمر الذى وصفوه بأنه تصرف طبيعى، بعدما قامت زوجته بالإنفصال عنه بصورة مفاجئة، بل ومحاولتها الإستيلاء على نصف ثروته.

وكان قد فوجئ اللاعب المغربي أشرف حكيمي نجم فريق باريس سان جيرمان والمنتخب المغربي، بإستدعائه الشهر الماضى، على خلفية اتهامه باغتصاب فتاة داخل منزله فى غياب زوجته، بالمنطقة الغربية للعاصمة الفرنسية، حيث تم فتح تحقيق رسمى وعمل جلسة استماع للطرفين، ورغم ما يمتلكه اللاعب من مكانة وجماهيرية واسعة فى فرنسا، إلا أن ذلك لم يمنع السلطات من توجيه اتهام رسمى له بالإغتصاب.

وعلى خلفية تلك الواقعة بدأت الفنانة المغربية الأصل هبة عبوك زوجة أشرف حكيمي فى الإجراءات القانونية الرسمية لإنفصالها عن زوجها، حيث كشفت فى تصريحاتها تفاصيل مثيرة عن علاقتهما وأسباب الانفصال فى حديثها لوسائل الإعلام الفرنسية.

وأعلنت الممثلة الإسبانية انفصالها عن مدافع باريس سان جيرمان، ووقوفها مع الضحية، لافتة إلى أنها احتاجت إلى الوقت لإستيعاب صدمة توجيه الإتهامات لزوجها، لذلك صمتت لمدة شهر مثلما فعل باقى أفراد عائلة حكيمى، حتى قررت أن توضح رأيها فى رسالة.

◄ انفصال بعد 5 سنوات
وقالت زوجة حكيمى؛ إن اتهام زوجها أشرف حكيمي، بالإعتداء على فتاة من نفس عمره، كان بمثابة الحدث الذى قلب حياتها رأسا على عقب هى وطفلاها، التى تضع حمايتهما هدفا رئيسيا لها، مشيرة إلى أنها لجأت خلال هذه الأسابيع، إلى أصدقائها وعاشت متنقلة بين باريس ومدريد.

وأعلنت هبة عبوك أنها قطعت علاقتها مع نجم منتخب المغرب قبل فترة طويلة، وأن القرار لا علاقة له بالقضية الأخيرة التى وجدت نفسها متورطة بها وأثرت فى حياتها بشدة، خاصة أنها تتزامن مع خوضها عملية الإنفصال عقب علاقة استمرت 5 سنوات، من بينها 3 سنوات زواج أسفرت عن طفلين.

اقرأ أيضًا | أشرف حكيمي يتلقى صفعة من زوجته: قطعت علاقتي به وأقف إلى جوار الضحية

◄ حكيمي لا يملك شيئا
وعن موقفها من الإتهام الموجه لزوجها، قالت: إن لديها كل الثقة فى حسن سير العدالة، خاصة بالنظر إلى خطورة الإتهام، موضحة أن الجميع يعلم أننى كنت دائما وسأكون فى صف الضحايا.
وتعرضت الفنانة هبة عبوك لصدمة قوية خلال محاولاتها للحصول على نصف ثروة مدافع باريس سان جيرمان بعد انفصالهما بعدما عرفت أن اللاعب لا يملك شيئا بإسمه.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أنه رغم اعتبار حكيمى أحد أعلى اللاعبين أجرا فى الدورى الفرنسى، حيث يحصل على ما يزيد عن مليون يورو شهريا، إلا أنه يضع كامل دخله تحت اسم والدته منذ فترة طويلة.

وأكد محامي الفنانة المغربية؛ أنهم سيعملون على رفع قضايا للإنفاق على الطفلين شهريا.

◄ تفاصيل القضية
وكانت الفتاة الفرنسية التى اتهمت حكيمى بالإغتصاب رفضت مواجهة اللاعب وجها لوجه، فى جلسة الإستماع أمام مكتب المدعى العام فى منطقة نانتير، كما رفضت الخضوع للكشف الطبى والنفسى، وقالت: أنها تعرفت على أشرف حكيمى فى يناير عبر تطبيق إنستجرام، وتطور الأمر إلى أن ذهبت إلى منزله، حتى أنه يوم الواقعة استدعى لها سيارة أوبر، وخلال تواجدهما بالمنزل صدرت من اللاعب المغربى عدة تصرفات جنونية.

وطبقا لأقوالها، حاول نجم باريس سان جيرمان لمسها دون موافقتها، وخلال ذلك تمكنت من إرسال رسالة إلى صديقتها طلبت منها الحضور لمساعدتها، ثم اعتدى عليها وحاول اغتصابها، إلا أنها تمكنت من الهرب عبر دفعه بعيدا، والهروب بسيارة صديقتها.

وحول ذلك أوضحت محامية الفتاة الفرنسية، البالغة من العمر 24 عاما، أسباب عدم رغبة موكلتها فى مواجهة اللاعب أمام المحكمة، مشيرة إلى أنها غير مستعدة نفسيا للمواجهة، ولا تحتاج إلى أى فحوصات طبية، أو استشارات طبية، رافضة نشر أى تفاصيل عن القضية أمام وسائل الإعلام، وأن موكلتها قالت كل شئ أمام النيابة، ومن أجل الحفاظ على سلامتها اخترنا التحدث حصريا إلى العدالة.

◄ اللاعب ينفي
فى المقابل نفى اللاعب المغربي، خلال جلسة الإستماع، أى اتهامات موجهة إليه، ورفض الحديث لأى وسائل إعلامية، ولكن كشف أحد أصدقائه المقربين أول تعليق له على الواقعة حيث أكد؛ أن الموضوع "دبر له"، و"تعرض للخداع"، مشددا على أن عائلة اللاعب المغربى تعانى من جراء انتشار خبر الإعتداء الجنسي.

المدعى العام قرر توجيه تهمة الإغتصاب له، وتم وضع رقابة قضائية عليه تمنعه من التواصل مع الفتاة نهائيا، ومسموح له بمغادرة الأراضى الفرنسية فى أى وقت، وتم إخلاء سبيله بدون أى إجراءات تقييديه.

من جانبها قالت محاميته الإيطالية: أن اللاعب قرر ألا يتحدث عن الموضوع إلا أمام المحكمة، كما أنه نفى تماما التهم الموجهة إليه خلال جلسة الإستماع، مؤكدة أن الضحية المزعومة رفضت الخضوع لأى فحص طبى أو نفسى، أو حتى مواجهة اللاعب، وهو ما يبين أن القضية والإتهام الموجه للاعب لا يستند إلا إلى ادعاءات، وتدخل ضمن نطاق الإبتزاز.

وحول أسباب توجيه تهمة الإغتصاب من قبل المدعى العام الفرنسى إلى حكيمي، قالت المحامية: أنه يعد إجراءً طبيعيا وروتينيا، يتبع عادة جلسات الإستجواب فى مثل تلك القضايا الجنائية، لافتة أنه إجراء فى صالح نجم منتخب المغرب، ويفتح أمامه الباب من أجل الدفاع عن نفسه ضد تلك الإدعاءات الباطلة، وحكيمى واثق جدا من البراءة.

◄ من هى زوجة حكيمي
هبة عبوك من مواليد أكتوبر 1986، ممثلة وعارضة أزياء من أصول تونسية وليبية، ولدت أيضا فى مدريد، لعبت دور البطولة إلى جانب لاعب كرة القدم على غلاف اشهر المجلات العالمية، واشتهرت بلعب دور فاطمة فى البرنامج التلفزيونى الإسبانى الشهير البرنس.

ولدت فى مدريد، وهى الأصغر بين أربعة أشقاء وتحب الفلامنكو واللغات، يمكنها التحدث بالإسبانية والعربية والفرنسية والإنجليزية والإيطالية، وانطلقت مسيرتها التمثيلية فى عام 2010 لعبت دور البطولة فى مسلسل كوميدى شهير.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة