خاتم قابل للشحن
خاتم قابل للشحن


شركة تبتكر خاتم زواج ذكي قابل للشحن

أمنية شاكر

الأربعاء، 26 أبريل 2023 - 06:55 م

في اختراع قد يكون الأبرز من نوعه في عام 2023، ابتكرت شركة تشيكية للمجوهرات والقلائد، خاتمَ زواجٍ ذكي قابل للشحن، يمنح كلاً من الزوجين الإحساس بضربات قلب الآخر؛ مما يجعله بديلاً عصرياً لخاتم الزواج الذهبي التقليدي بحسب ما نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني.

وتوضح الشركة أن ما يميز الخاتم أنه في حال عدم إجابة أحد الزوجين على الرسائل أو المكالمات فكل ما على الآخر فعله هو النقر مرتين على الخاتم للتأكد أن الزوج بخير وعلى قيد الحياة.

وجاء هذا الخاتم على غرار السوار الذكي الذي يقوم بمراقبة الحالة الصحية لمرتديه، وفي كل مرة يضغط فيها جيري على خاتمه كان يشعر بقلب زوجته أوندريج ينبض في يده. 

اقرأ أيضا| 6 تمارين رياضية تساعد في التخفيف من آلام الظهر

ويعرض الخاتم نبضات القلب كخط أحمر متحرك، واختار الزوجان الخاتم بديلاً للخواتم الذهبية أو الفضية التقليدية، على الرغم من أنه يتعين عليهما خلعه بانتظام لشحنه.

وقال جيري: «لم نرغب مطلقاً في اختيار الذهب والماس.. أردنا شيئاً مختلفاً؛ لذلك أحببنا فكرة أن هذا شيء جديد، ولنشعر بأننا أول من ارتدى الخاتم».

ويسود المجتمع الغربي على نطاق واسع مزاعم بأن خنصر اليد اليسرى مرتبطة بالمعتقد التقليدي المعروف باسم الوريد الأموري «وريد الحب».

وقالت الشركة: «بدأ الناس في ارتداء الخواتم على هذه الإصبع منذ نحو 6000 عام معتقدين أن ما يسمى الوريد مرتبط مباشرة بالقلب».

اقرأ أيضا| الكركم والزنجبيل الأبرز.. 5 علاجات منزلية فعالة لمرض الملاريا

وعلى الرغم من أنه ثبت لاحقاً أن هذا الوريد غير موجود إلا أن «The Touch» تدفع بالتقليد خطوة أخرى إلى الأمام للشعور حقاً وكأن الخنصر متصلة بقلب الشريك.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة