ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية
 ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية


وكيل تعليم الغربية يبحث الاستعدادات لامتحانات نهاية العام بطنطا والسنطة 

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 26 أبريل 2023 - 08:31 م

كتب عصام عمارة 

عقد  ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعين لإدارتي شرق طنطا والسنطة التعليميتين، بحضور مديري المدارس والمراحل المختلفة، ورؤساء الاقسام، وأمن الإدارتين والمديرية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية لبحث استعدادات مديرية التربية والتعليم بالغربية لاستقبال امتحانات النصف الثاني من العام الدراسي 2022 /2023، والتي ستبدأ بالنسبة للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي بداية من السادس من شهر مايو القادم وكذلك بدء امتحانات الشهادة الاعدادية في ٢٠ من نفس الشهر.

اقرأ أيضا | محافظ الغربية: 22 صومعة وشونة جاهزة لاستقبال القمح

جاء ذلك بحضور إيمان عبد المعز، مدير عام الإدارة التعليمية بشرق طنطا ومحمد فتوح مدير إدارة الأمن بمديرية التربية والتعليم بالغربية.

ووجه حسن الي ضرورة الإلتزام جميع الضوابط الامتحانية، وتوفير المناخ المناسب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، لجميع الطلاب، وضرورة تهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات بصورة طيبة، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وإعلام الطلاب بمواعيد الامتحانات ونشر الجداول على صفحات المدارس، وداخل اللجان في أماكن واضحة للجميع، وضرورة الإبلاغ الفوري لغرفة العمليات بالإدارة عن أى أحداث أو مشكلات خلال سير الامتحانات.  

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية على ضرورة رصد الدرجات أولاً بأول فى الشيت الورقي والالكتروني، وعدم استخدام المزيل بالشيت تماماً، والحفاظ على سرية الكنترول وتأمينه تماماً، وإعلان النتائج كما هي بعد مراجعة التوجيهات الفنية للنتائج واعتمادها والتأكيد على عدم السماح بدخول أى طالب للمدرسة ومعه تليفون محمول حتى ولو مغلق، والتشديد على تأمين الكنترولات وتأمين اللجان، والتنسيق مع رؤساء الأحياء ورؤساء المراكز والمدن والشرطة لتأمين محيط المدارس وإزالة أى إشغالات حولها.

يأتي ذلك في إطار حرص مديرية التربية والتعليم بالغربية على وصول كافة التعليمات والضوابط الامتحانية لجميع مديري المدارس والمراحل التعليمية والنوعيات المختلفة من التعليم العام والفني.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة