الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي
الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي


خبير اقتصادي: التوقيت الصيفي سيوفر استهلاك الغاز والكهرباء

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 أبريل 2023 - 12:14 م

عودة التوقيت الصيفي قرار إيجابي وداعم لـ الاقتصاد الوطني ..خبير اقتصادي يوضح

كشفت  رئاسة مجلس الوزراء، أنه اعتبارًا من الجمعة 28 ابريل الساعة 12 صباحاً، وحتى نهاية يوم الخميس 26 أكتوبر من العام الجاري الساعة 11 وتسع وخمسون دقيقة، فتصبح الساعة القانونية في مصر؛ هي ساعة التوقيت المتبع، مقدمة بمقدار "60 دقيقة" .

ويأتي هذا القرار؛ نتيجة لما يشهده العالم من ظروف وتغيرات اقتصادية، وكذلك ارتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية، لذلك تسعى الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة.

اقرا ايضا :البرلمان في أسبوع | الموافقة على 7 قوانين.. أبرزها إعادة تنظيم هيئة الأرصاد

أكد الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، موضحاً كيفية تأثير التوقيت الصيفي على شتى الجوانب الاقتصادية، أن قرار مجلس الوزراء بعودة التوقيت الصيفي "قرار إيجابي وداعم لـ الاقتصاد الوطني" في ظل تصاعد الأزمات والصراعات العالمية، وتأثير ذلك على الأوضاع الداخلية.

وأضاف خضر، سيدعم التوقيت الصيفي، توفير استهلاك الغاز والكهرباء الذي سيتم تصديرهم مما يساهم في توفير عملة الدولار، خاصة أننا في حاجة للعملة الصعبة بهدف تدعيم عملية الاستيراد والسلع الاستراتيجية.

و أكد، أن القرار "مفاجئ للجميع" فمنذ فترة لم نعتاد على تغير التوقيت، قائلاً "بدأت الحكومة في وقت سابق بترشيد استهلاك الكهرباء في المصالح الحكومية".

و أختتم خضر حديثة، أنه يجب توعية المواطنين بتوفير الاستهلاك في جميع الجوانب كالمواد الغذائية أو الماء أو الكهرباء، بهدف الحد من الواردات وتصدير الفائض، والميزان التجاري حتى تساعد في تزويد الصادرات، و كذلك السعي الدائم إلى ترشيد الاستهلاك من الطاقة.

الجدير بالذكر، أنه كانت المرة الأخيرة التي تم فيها العمل بنظام التوقيت الصيفي في عام 2014، وتكرر العمل بالتوقيت الصيفي وإلغاؤه عدة مرات، وينظر إليه البعض على أنه من إرث الحكومات السابقة في البلاد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة