أحمد فهيم
أحمد فهيم


أحمد فهيم: «سيد العمدة» شخصية صعبة مليئة بالمشاعر المتناقضة | حوار

سيد صبحي

الخميس، 27 أبريل 2023 - 05:54 م

«الخال والد» مقولة أثبتت صحتها بجدارة فقد استطاع أن يرسم لنفسه طريقا مشابها لدرب خاله الفنان الراحل خالد صالح تألق فى دراما رمضان 2023، ليصبح حديث المتابعين لمسلسلات رمضان، بفضل تقديمه شخصيتين مختلفتين فى مسلسلى «جعفر العمدة» و«عملة نادرة»، فاستحوذ بشخصية «سيد» فى مسلسل «جعفر العمدة» مع محمد رمضان على قلوب الجمهور، كما تألق بشخصية الصعيدى «عطية أبو عصاية» فى مسلسل «عملة نادرة» مع نيللى كريم، إنه الفنان أحمد فهيم والذى كان لنا معه الحوار التالى..

كيف تلقيت ردود الأفعال حول دورك بمسلسل «جعفر العمدة»؟

لا أجد كلمات أصف بها سعادتى بردود أفعال الجماهير فأنا لا أستطيع أن أخطو خطوة واحدة خارج المنزل إلا ويستوقفنى الجمهور ويثنون على المسلسل وعلى أدائى به، وسعيد جدا بذلك فالحمد لله المسلسل حقق نجاحا كبيرا فى مصر والوطن العربى كله.

 

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، والجميع تعاطفت مع شخصية سيد وأظهروا حبهم لها، لدرجة أن بعضهم كان «بيطبطب» علىّ قبل أن يأخذ «سيد»حقه فى الحلقات الأخيرة.

وهل توقعت كل هذا النجاح؟

طبعا، فالمسلسل يمتلك جميع مقومات النجاح، نجم كبير بحجم محمد رمضان والمخرج الكبير ومؤلف العمل محمد سامي، وكل نجوم العمل وشركة الإنتاج لم تبخل بشيء فطبيعى ان ينجح العمل.

اقرأ ايضاً| مصطفى بسيط معبرًا عن نجاح فيلم «بعد الشر»: «فرحتي متتوصفش»

شخصية «سيد العمدة» تحمل العديد من المتناقضات فكيف كان تحضيرك لها؟

عندما قرأت المسلسل وجدت أن الشخصية مليئة بالمشاعر المتناقضة وتعتمد فى معظم المشاهد على البكاء وشعرت بالخوف من رد فعل الجمهور لذلك حاولت البحث عن جانب آخر فى الشخصية وكان هذا هو الجانب الكوميدى وهذا ما ظهر جيدا فى الحلقات وسر تعلق الجمهور بى.

وهل ترى نفسك كوميديان؟

أعشق الكوميديا خصوصا المبنية على الموقف وليس الاستظراف فمثلا المشهد الذى تحدثت فيه صفصف هالة صدقى وأوصتنى ألا أخبر أحدا بسر أخي، وبعدها مباشرة أخبرت الجميع بالسر، هذا موقف كوميدى مضحك لا يوجد به أى استظراف.

تعرضت لبعض الانتقادات واتهمك البعض بالمبالغة؟

 هذا طبيعى فلا يوجد أى عمل أو إنسان يتفق عليه الجميع وأنا أحترم كل الآراء، وهذا فى حد ذاته دليل على النجاح والتأثير فإن لم تترك بصمة لن تكون ناجحا.

ما هو أصعب مشهد قمت بتصويره خلال العمل؟

كل المشاهد كانت صعبة، شخصية سيد نفسها صعبة خصوصا مشاهد المعارك مع أسرة «حمادة فتح الله» ضمن الأحداث.

 

هل قابلت شخصية شبيهة لشخصية «وداد» زوجتك ضمن الحلقات؟

الحمد لله لا، فأنا متزوج من سيدة فاضلة لا يوجد لها شبيه، أما شخصية وداد والتى جسدتها الفنانة جورى بكر فهى حالة فردية نموذج سيئ قليل جدا وجوده فى المجتمع. 

 

ما سر التوافق الموجود بينك وبين المخرج محمد سامي؟

محمد سامى مخرج كبير، ومن حظى الجيد أنه شاهدنى واقتنع بي، وأسند لى أدوارا كثيرة فى أعمال مختلفة فهو فنان حقيقى وجرئ يستطيع أن يكتشف أى موهبة وأن يقدمها بشكل لائق للجمهور وأشكره وأيضا النجم محمد رمضان على تعاونهما معى وثقتهما بى.

ولكنك لم تكن المرشح الأول للدور؟

هذا صحيح، فقد تم ترشيح أكثر من فنان لأداء الشخصية قبلى ولكنهم اعتذروا مثل الفنان تامر عبد المنعم والفنان أحمد فتحى، وفى النهاية فزت بالدور وهذا لا ينفى نظرة المخرج محمد سامى لى وفضله علىّ، وفى النهاية لا يهمنى إن كنت أول من رشحت أو آخر من رشحت المهم هو أن أقدم الدور بأفضل شكل ممكن.

وماذا عن تعاونك مع محمد رمضان؟

النجم محمد رمضان هو «وش الخير عليا» فهو فنان جميل ومتميز ومكافح وطموح ومتواضع وأتمنى له كل الخير فى المستقبل وأن يستمر فى نجاحاته.

ماذاعن شخصية «عطية» التى قدمتها بمسلسل «عملة نادرة» ؟

سعيد جدا بها فهى مختلفة بشكل كامل عن شخصية «سيد» وتلقيت ردود أفعال جيدة جدا عنها أيضا وهذه المرة الأولى التى أتعاون فيها مع المخرج ماندو العدل وفخور بالتعاون معه ومع نيللى كريم التى تشرفت بالمشاركة فى عمل لها فهى فنانة جميلة ومتميزة وعلى خلق كريم وموهبة.

وما هى الاختلافات بين الشخصيتين؟

شخصية «عطية» عكس «سيد» فى كل شىء شخصية قوية ومتسرعة، ولديها دافع قوى للانتقام.

ألم يسبب ذلك مشكلة فى التقمص خاصة مع تصوير العملين فى وقت واحد؟

لقد بدأت تصوير مسلسل جعفر العمدة فى البداية مما ترك لى مساحة كبيرة للعمل على الشخصية والتحضير لها، ثم تلقيت دورى فى «عملة نادرة»، وبدأت أستعد للشخصية الصعيدية وتكوين ملامحها دون الاختلاط بشخصية «سيد».

أيهما أقرب إلى شخصيتك الحقيقية؟

الشخصيتان أبعد ما تكونان عنى، أنا لست ضعيفا مثل «سيد» ولا أسعى للانتقام مثل «عطية».

كيف كانت كواليس «عملة نادرة»؟

صعبة جدا حيث تم بناء قرية كاملة فى الصحراء وصورنا معظم المشاهد بها ولكن الحمد لله أتى ذلك بثماره فقد حقق المسلسل نجاحا كبيرا.

البعض يشبهك الآن بخالك الفنان الراحل خالد صالح، ما تعليقك؟

الأستاذ خالد صالح كان فى مقام والدى وورثت منه الكثير فهو من عمل على تربيتى واصطحبنى فى كل مرة كان يقف فيها أمام الكاميرات فهو والدى ومعلمى ومرجعى فى المهنة وأحببت المهنة من خلاله، أنا فى قمة السعادة بهذا التشبيه، فهو شرف ووسام على صدري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة