مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية
مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية


بعد أن تركها أبناءها.. تضامن الغربية ينقذ مسنة من الإقامة بالشارع بطنطا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 27 أبريل 2023 - 08:39 م

كتب عصام عمارة 

نجح فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الغربية في إنقاذ سيدة مسنة تبلغ من العمر ٧٤ عاماً من الإقامة في الشارع بمحيط مسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بعد تخلي أفراد أسرتها عنها .

وكشف الدكتور خالد أبو المجد رئيس فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية، أن تلك هي المرة الثانية التي يتم إنقاذ فيها تلك السيدة المسنة، نظرآ لظروفها الاجتماعية وتخلي أفراد اسرتها عنها وعدم إقامة أحد معها لمراعاتها بالشقة التي تقيم بها.

اقرأ أيضاً | رئيس حي ثان طنطا: السرعات الجنونية لسائقي  السيارات دمرت أعمال التجميل

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورطارق رحمي محافظ الغربية، بمتابعة حالات المسنين المشردين في الشوارع وتقديم الرعاية لهم .

وأضاف رئيس فريق التدخل السريع، أن ذلك جاء أثناء قيام فريق التدخل السريع بمشاركة رضا شاهين عضو الفريق، وعابد محمد عبد الغني عضو لجنة مواطن بلا مآوى بادارة الحوكمه بالمحافظه بعمل  مسح بمنطقة مسجد  السيد البدوى بمدىنة طنطا .

حيث فوجىء الفريق بوجود سيدة قد سبق التعامل معها قبل ذلك وتم إدخالها للمؤسسه بتاريخ ٢٩ سبتمرمن العام الماضي، حيث حضرت إحدى بناتها واستلمتها في ١٠ أكتوبر من العام الماضي وبسؤالها عن سبب وجودها مره أخرى بالشارع، اشتكت من سوء معاملة أبنائها لها وعدم حضورهم للاطمئنان عليها ومساعدتها .

ووجه أحمد عبد المتجلى  وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية بتقديم الرعاية اللازمة لها وإدخالها لدار المسنين.

وتم بالفعل إنهاء إجراءات دخولها بدار المسنين والعجزه بطنطا وتقديم المساعدة اللازمة لها  .

وأضاف الدكتور خالد ابوالمجد رئيس فريق التدخل السريع بالتضامن الاجتماعي بالغربية، أنه تم محاولة اقناع السيدة بالاتصال بأبنائها وتحسين العلاقة بينهم لأنهم في المرة السابقة بعد أن قاموا باستلامها حضروا بعد فترة وقالم أنهم اكتشفوا عدم وجودها مره ثانية ، حيث نفت كل ذلك وبكت بكاء شديد مما جعلنا ننهي سرعة إنهاء إجراء دخولها المؤسسة.

وأشار إلى أنه تم اصطحاب السيدة من قبل الفريق وإيداعها بمؤسسة المسنين والعجزة بكفر عصام البلد مجمع الهدى الخيري وهي الدار الوحيدة بالغربية التي ترعى مثل هذة الفئات وتم إدخالها بعد عمل الكاشف الحرارى وقياس نسبة الأكسجين والاطمئنان على الحاله الصحيه لها .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة