فرقة البحرين الموسيقية
فرقة البحرين الموسيقية


بمناسبة احتفالية تدشين «إعلان مملكة البحرين في مصر»

فرقة البحرين الموسيقية تفتتح الأمسية الموسيقية بـ«يا حبيبتي يا مصر»

هبة الخولي

الخميس، 27 أبريل 2023 - 09:21 م

أحداث الأمسية الفنية لـ فرقة البحرين الموسيقية، والذي يُقام مساء اليوم، بـ دار الأوبرا المصرية، وذلك بمناسبة احتفالية تدشين "إعلان مملكة البحرين فى جمهورية مصر العربية".

وبدأت فرقة البحرين الموسيقية، الأمسية الفنية بعزف أغنية "يا حبيبتي يا مصر" للفنانة شادية.

وكرمت دار الأوبرا تقي محمد البحارنة، والذي يُعد أول سفير لمملكة البحرين في مصر، عقب إلقائه كلمة لجمهور الأمسية، وعرض فيلمًا وثائقيًا له.

ومنح تقي محمد البحارنة، درعًا تكريميًا لدار الاوبرا، بعد الاستقبال الحافل في الأمسية الخاصة بفرقة البحرين الموسيقية.

وعلى صعيد متصل، شهدت الأمسية الموسيقية عرض فيلمًا وثائقيًا لـ تقي محمد البحارنة أول سفير لمملكة البحرين في مصر.

وألقى تقي كلمة على هامش الأمسية، موجهًا الشكر لدولة مصر وللملك البحريني، مشيدًا بدار الأوبرا وبالعلاقات القوية بين البلدين.

وكانت الأمسية الموسيقية، بدأت بنشيد مملكة البحرين، ثم نشيد جمهورية مصر العربية، وسط تحية من الجمهور المتواجد.

ويشهد مسرح الأوبرا، حضورًا قويًا لعشاق الفن والموسيقى في الوطن العربي، مع بداية الأمسية الخاصة بفرقة "البحرين الموسيقية".

وتقام مساء اليوم الخميس الموافق السابع والعشرين من شهر إبريل، أمسية فنية لفرقة البحرين الموسيقية، وذلك في دار الأوبرا المصرية.

الوثيقة التأسيسية للبحرين
ويعتبر إعلان مملكة البحرين هو الوثيقة التأسيسية لجميع أعمال مركز الملك حمد العالمى للتعايش السلمى، فمنذ إنشائه بمرسوم ملكي؛ ركز على البرامج التعليمية للشباب.

ويعد مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي مركزا رائدا على مستوى العالم يهدف إلى تعزيز الحرية الدينية والحوار بين الأديان والتعايش السلمي والتنوع الإنساني ومكافحة الإرهاب والتطرف والعنف والكراهية، كما أطلق العديد من البرامج والمبادرات والدورات الناجحة التي تترجم رؤية جلالة الملك المعظم، إضافة إلى فتح قنوات تعاون مع أعرق الجامعات العالمية، ومنها أكسفورد وكامبردج وسابينزا بهدف إعداد جيل من الشاب يؤمن بمبدأ التعايش والتسامح وقبول الآخر.

اقرأ أيضا| أول تعليق من تامر حسني بعد طلاقه من بسمه بوسيل


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة