استخدام ماكينة الحلاقة
استخدام ماكينة الحلاقة


للرجال.. 5 علاجات منزلية لتهدئة الجلد بعد استخدام ماكينة الحلاقة

سارة شعبان

الجمعة، 28 أبريل 2023 - 10:44 ص

إحدى أسرع الطرق وأسهلها لإزالة الشعر غير المرغوب فيه ، يمكن أن تترك الحلاقة وراءها بقعًا من الجلد الملتهب والأحمرار والتي تُعرف باسم حروق الحلاقة، وقد تحدث هذه الجروح والحروق والنتوءات عند حلق خط الفك واليدين والساقين والإبطين.

هناك العديد من العلاجات المنزلية لتهدئة الجلد بعد استخدام ماكينة الحلاقة من أبرزها:

اقرأ أيضا:مع اقتراب فصل الصيف.. كيف تحمي عينيك من موجة الحر؟

الصبار

الصبار معبأ بخصائص مضادة للبكتيريا ومطهرة ومضادة للفطريات ، إذ يساعد على تهدئة وعلاج حروق الحلاقة والجروح والتهيجات، وسوف يقوم بتطهير المنطقة وترطيبها وتغذيتها، واستخرج هلام الصبار الطازج من الورقة وضع طبقة رقيقة على المنطقة المصابة.

واترك الجل ينقع في الداخل واتركه طوال الليل للتخفيف من التهيج والترطيب بشكل عام، وذلك حسب ما ذكره موقع «newsbytesapp».

 

معجون صودا الخبز

صودا الخبز له تأثير تبريد على الجلد ، ويمكن أن تهدئ حروق الحلاقة والجروح في اليدين والساقين وتحت الإبط، ويمكن لكل من الرجال والنساء استخدامه، ويساعد هذا الخليط في سحب الحرارة والألم من المنطقة المصابة، لذلك أضيفي صودا الخبز إلى الماء واخلطيهم جيدًا لتشكيل عجينة سميكة، وضعي العجينة على بشرتك واشطفيها بعد مرور بعض الوقت.


زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو أفضل علاج لأي نوع من أنواع الطفح الجلدي والتهيج والندبات، وتعمل الخصائص المضادة للالتهابات والمطهرة لزيت جوز الهند على تقليل الألم وعدم الراحة المصاحبة لحروق الحلاقة وتساعد على تسريع عملية الشفاء.علاوة على ذلك ، فهو يرطب البشرة أيضًا، وضع طبقة رقيقة من زيت جوز الهند العضوي على المنطقة المصابة واتركها طوال الليل.


الشوفان


وفقًا للبحث ، فإن الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات لدقيق الشوفان تجعله علاجًا فعالًا لشفاء حروق الحلاقة، كما يساعد على تهدئة وتنظيف وترطيب المنطقة وجعلها ناعمة وسلسة، لذلك اطحن الشوفان إلى مسحوق ناعم، وأضف هذا المسحوق إلى الماء الفاتر وانقع يديك ورجليك وتحت الإبط فيه مرة واحدة يوميًا لمدة 10-15 دقيقة.


أكياس شاي باردة


أوراق الشاي مليئة بالعناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة والخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا التي تساعد في علاج جميع أنواع تهيج الجلد والالتهابات.

ويمكن للرجال أيضًا استخدامه على الوجه في حالة قطع الفك، وقم بتبريد أكياس الشاي المستخدمة حديثًا، وبللهم واتركهم في المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق، وامسح بمنشفة ناعمة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة