د. السيد قنديل و د. محمد حلمى
د. السيد قنديل و د. محمد حلمى


هندسة المطرية تطلق أكبر مسابقة إنشائية بالجامعات بمواصفات عالمية

أخبار اليوم

الجمعة، 28 أبريل 2023 - 07:51 م

تحت شعار «أسرة من أجل مصر» تنظم حاليا ولمدة أسبوع كلية هندسة المطرية بجامعة حلوان أكبر مسابقة إنشائية للعام السادس على التوالى تحت مسمى « TRIPLES بحضور كلٍ من د.أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى ود. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ود. السيد قنديل رئيس الجامعة ويشارك فيها بمشروعات هندسية مختلفة طلاب مختلف الجامعات المصرية بكليات الهندسة بمعظم أقسامها المعمارية والمدنية والميكانيكية واتصالات بالإضافة إلى طلاب كليات الفنون الجميلة والتطبيقية.

وتشمل مشروعات المسابقة التقدم بمشاريع معمارية فى التطوير المعمارى، وتصميم منشآت مضادة للصواريخ وأخرى مقاومة للزلازل، وكذلك منشآت لتصميم الكبارى. وصرح د.محمد حلمى الأستاذ المساعد بهندسة المطرية ومؤسس هذه المسابقة والمشرف عليها بأن الهدف الرئيسى من المسابقة.

اقرأ ايضاً| عميد كلية الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر يُحذر من خطورة التغيرات المناخية

وهو التنافس على مشروعات البناء وتقديم الأفكار الأكثر إبداعا والحلول المبتكرة للمشاكل الموجودة على أرض الواقع، وتطبيق المواد التى يتم دراستها نظريا وتحويلها إلى واقع من خلال المشاريع المنفذة مما يجعل الطلاب أكثر خبرة وكفاءة للوصول إلى أعلى مستوى، ومساعدة الطلاب على تكوين الفريق والعمل الجماعى والقدرة على العمل تحت ضغط، وتقديم أفضل النتائج للمشروعات والبحث بشتى الطرق المختلفة، وإعداد خريجين قادرين على الإبداع والإبتكار وحل المشاكل فى سوق العمل، وتنمية قدرة الطالب على الابتكار والبحث العلمى وتنمية قدرات الشباب للمنافسات العالمية.

وأضاف أن تحكيم هذه المسابقة سيتم من خلال أساتذة متخصصين بكلية الهندسة بالمطرية وسيكون بها ثلاثة مراكز للفوز فى خمس مسابقات مختلفة وبها جوائز مالية وعينية للفائزين.

وكانت كلية الهندسة بالمطرية قد بدأت العمل بهذه المسابقة منذ عام 2016، حيث كانت عبارة عن مسابقة واحدة ل «المشروعات العامة»، بمشاركة 250 طالبًا من الفرقة الأولى فقط. وبدأت أولى مراحل التطوير فى 2017 بإضافة مسابقة جديدة فى الموسم الثانى، وهى «كبارى الاسباجتى»، بمشاركة 500 طالبة من الفرقة الأولى أيضًا.

وفى 2018، أضافت الكلية مسابقة جديدة، وهى الخاصة بالمنشآت المضادة للصواريخ «EPD»، بجانب المسابقات الأخرى، ليصل عدد الطلاب المشاركين إلى 800 طالب.

ومن ثم اشتدت المنافسة فى 2019 بمشاركة مختلف جامعات مصر، وتم إضافة مسابقة جديدة، وهى مسابقة «الزلازل»، فوصل عدد المشاركين إلى ألف طالب من مختلف الدفعات والجامعات.

كما أضيفت مسابقة «اللاندسكيب»  فى  عام 2022، ووصل عدد المشاركين إلى 1500 طالب من جامعات الهندسة المصرية بمختلف أنحاء الجمهورية.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة