شرفة منزل مميزة
شرفة منزل مميزة


لتحقيق أقصى استفادة من المساحة.. أفكار لشرفة منزل مميزة

بوابة أخبار اليوم

السبت، 29 أبريل 2023 - 02:12 م

كتبت: آلاء اليماني

المساحات الصغيرة أصبحت منتشرة بشكل كبير في المنازل مما جعل البعض يلجأ لاستغلال كل مساحة بشكل عملي لتحقيق أقصى استفادة منها.

ووفقا لما ذكر بموقع ehow فذلك لا يتطلب بناء مساحة شرفة كبيرة، بل الأمر كله يتعلق بالتنظيم من خلال استخدام قطع مبسطة وخلق الكثير من الاهتمام المرئي ومن بين تلك القطع:

اقرأ أيضا

خبير: زراعة أسطح المنازل لا تؤثر على سلامة المنشآت بشرط

 

 زرع حديقة عمودية

تتيح زراعة حديقة عمودية وجود الكثير من المساحات الخضراء في مساحة صغيرة دون أن تشغل مساحة كبيرة عن طريق استخدم حامل حديقة عمودي لحمل الأواني الفردية وتعتبر أدوات الزراعة المعلقة من الحائط أو السقف طريقة قابلة للتطبيق لإنشاء حديقة عمودية.

الأضواء

 

الشرفة الصغيرة تشعر بالراحة والدفء عندما تضاء بواسطة الأضواء البسيطة الدافئة حيث يمكن تعليقها باستخدام خطافات متصلة بشرائط لاصقة قابلة للإزالة أو تثبيتها على الطاولات أو الأرضية لخلق المزيد من الضوء.

صنع غرفة معيشة خارجية

في الكثير من الأحيان تكون شرفة الشقة الصغيرة عادة ما تكون كافية لوضع بضعة كراسي وطاولة جانبية، فمن الجيد الاستفادة من كل مساحة صغيرة عن طريق اختيار أثاث خارجي خفيف الوزن بخطوط رفيعة.

ويمكن إضافة سجادة خارجية منقوشة ووسائد ملونة وبعض المساحات الخضراء على الطاولة الصغيرة في شرفة المنزل.

وضع كرسي على شكل أرجوحة

الاستلقاء على الأرجوحة هو الطريقة المثلى للاستمتاع بالمساحة الخارجية في يوم جميل، ويمكن لمن لديهم شرفات صغيرة تجربة متعة التأرجح خلال الغروب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة