الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي


رئيس الوزراء: طرح 10 شركات أخرى تابعة للقوات المسلحة .. قريبًا

أحمد عبدالرحيم

السبت، 29 أبريل 2023 - 02:34 م

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إعداد مسودة لعقد تعيين استشاري دولي يساعد الحكومة في عملية تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية، بالتعاون مع بنوك الاستثمار العالمية.

وأضاف مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقب تفقده عددًا من المشروعات الصناعية بالعاشر من رمضان اليوم السبت، أن هناك خطة واضحة ومفصلة تتحرك عليها الدولة في هذا المسار، موضحا أنّ المستهدف قبل نهاية يونيو المقبل إنجاز عمليات طرح بقيمة تتجاوز ملياري دولار من الخطة الموضوعة.

وشدد  رئيس مجلس الوزراء، على أنّ الدولة تمضي في تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية بقوة، وأن الدولة لن تتراجع عنه، موضحا أنّ هناك شركات أكثر يتم إدخالها في هذا البرنامج.

10 شركات غير صافي ووطنية

وتابع: «الحكومة كانت أعلنت إنه تم طرح شركتين تابعتين للقوات المسلحة وهما وطنية ، وصافي، قائلًا: "القوات المسلحة إدت لنا عددا أكبر بكثير من الشركات يتم تجهيزها للطرح، موضحا أنه سيتم طرح أكثر من 10 شركات أخرى غير شركتي صافي ووطنية، وأنه حاليًا يتم تجهيزهم للطرح».

وذكر أن هناك شركات محددة جاري التفاوض عليها في الوقت الحالي، معقبا: «مش صح إننا نعلن عن التفاوض على شركة معينة.. لازم الكلام ده يتم بنوع من التحوط والسرية لتحقيق الأفضل لصالح الدولة.. وأحيانا لما بتطلع أخبار خاطئة إن الدولة ناوية تطرح حاجات معينة على طول سهم الشركة دي بينزل في الأرض».

وأشار إلى أنّ هذا الأمر يتعلق بأصول الدولة، مؤكدا أن الحكومة معنية بتعظيم الاستفادة من هذه الأصول وتحقيق أكبر عائد لها، وبالتالي يتم التحرك قدر الإمكان وفقا لأقصى درجات الحرفية لتحقيق أفضل سيناريو.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء: الدولة لم ترفع سعر رغيف الخبز وتتحمل فرق التكاليف


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة