لقي 25 من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي مصرعهم، الأربعاء 20 أبريل، نتيجة غارة جوية عراقية على قضاء الشرقاط، وصد هجوم لمسلحي التنظيم بجبال مكحول في محافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن طائرات عراقية من طراز "إف 16"، وفق معلومات استخبارية قصفت قضاء الشرقاط ودمرت مقرا لتجمع مسلحي "داعش" وقتل 13 إرهابيا بينهم قيادات بالتنظيم.

وأشارت إلى أنه من بين القتلى قيادي مهم "وزير بتنظيم داعش" أجريت له مراسيم تشييع وشوهدت سيارات إسعاف تنقل قتلى وجرحى.

وتمكنت القوات العراقية من صد هجوم لمسلحي "داعش" على خط دفاعي بجبال مكحول في محافظة صلاح الدين، وقتلت 12 إرهابيا من المشاركين في الهجوم.

وأوضحت قيادة عمليات صلاح الدين، في بيان صحفي، أن مسلحي "داعش" هاجموا خط الدفاع لقوات اللواء 57 للقوات الخاصة في جبال مكحول، وتمكنت القوات من صد الهجوم والرد على مصادر إطلاق النيران بالتنسيق مع طيران الجيش.

على صعيد آخر، استقبلت قوات تابعة لقيادة عمليات تحرير نينوى 88 عائلة، أغلبهم من النساء والأطفال تمكنت من الفرار من قرية "مهانه" جنوبي الموصل، وأن قوات الفرقة 15 بالجيش عراقي بالتنسيق مع قوات "البيشمركة" وبدعم من طيران التحالف تم نقل العوائل العراقية إلى مناطق إيواء في قضاء مخمور وتقديم الغذاء والمساعدات الطبية لهم.